اجتماع بإب يناقش آلية استكمال حصر أراضي وممتلكات الأوقاف

موقع أنصار الله – إب – 15 ذو الحجة 1442 هجرية

ناقش اجتماع برئاسة وكيل محافظة إب لشؤون اﻷوقاف القاضي عبدالفتاح غلاب اليوم الأحد ، إجراءات استكمال حصر أراضي وممتلكات الوقف بالمحافظة.
وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير فرع هيئة اﻷوقاف بالمحافظة بندر العسل ونوابه ومدراء اﻹدارات والفروع بالمديريات ، إلى الصعوبات التي تواجه أعمال الوقف وسبل معالجتها.
وأقر اﻹجتماع تشكيل لجان حصر الأراضي والممتلكات الوقفية على مستوى المديريات وفقا للخطة المعدة وبرنامجها الزمني المحدد.
وفي الاجتماع أشار الوكيل غلاب إلى أهمية تعزيز التنسيق مع الجهات المعنية لضبط المعتدين والممتنعين عن سداد مستحقات اﻹوقاف وإحالتهم لنيابة الأموال العامة.
وأكد دعم ومساندة قيادة السلطة المحلية لجهود الأوقاف، حاثا الجميع على الاضطلاع بمسؤولياتهم في النهوض والحفاظ على الوقف واستثماره لما فيه المصلحة العامة.
فيما استعرض مدير الفرع العسل ، الجهود المبذولة لاستكمال أعمال الحصر، مشيرا إلى استمرار أعمال متابعة أراضي وعقارات وممتلكات الأوقاف ضمن حملة ميدانية للحفاظ على أراضي الوقف واستعادة ما نهب منها.
وبين أنه إلى جانب ذلك يتم التركيز على تصحيح أوضاع المنتفعين والنهوض بمستوى العمل، وتنفيذ مشاريع استثمارية وقفية بالمحافظة.
إلى ذلك أكد مدير فرع هيئة الأوقاف بالمحافظة خلال زيارته للمنتجع السياحي بمنطقة نجد العنصر، الحرص على معالجة أسباب تعثر بعض المشاريع الاستثمارية الوقفية خلال الفترة السابقة.

قد يعجبك ايضا