دعوات للتظاهر أمام محكمة العدو منعاً لتهجير أهالي حيّ الشيخ جراح

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 23 ذو الحجة ١٤٤٢هـ

دعا الفلسطينيون إلى التظاهر قبل ظهر اليوم الإثنين، أمام المحكمة الصهيونية العليا بالتزامن مع جلسة تعقد للنظر في قرارات إخلاء 4 عائلات فلسطينية من حيّ الشيخ جراح.

وتوجهت الدعوات بالتواجد والمشاركة التضامنية عند الساعة 11 صباحاً، أمام المحكمة العليا الإسرائيلية بالتزامن مع موعد النظر في قضية إخلاء منازلهم.

وسبق للمحكمة العليا الصهيونية أن جمدّت قبل أيام وبشكلٍ مؤقت، قراراً بإخلاء 3 عائلات مقدسية من حيّ الشيخ جراح المهدد بالإخلاء والتهجير القسري.

وكانت قوات العدو الصهيوني اعتدت الليلة الماضية على المتضامنين مع أهالي حيّ الشيخ جراح في القدس المحتل.

القمع الصهيوني جاء عشية جلسة لمحكمة العدو للنظر في استئناف قدمته 4 عائلات فلسطينية لمنع تهجيرها من منازلها في “الشيخ جراح”.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن قوات العدو الصهيوني ومستوطنيه ينتشرون في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، عقب إطلاق مستوطن النار على شاب فلسطيني مقدسي.

ومساء السبت الماضي، أصيب عدد من الفلسطينيين، خلال قمع قوات العدو وقفة وتظاهرة احتجاجية في الحي بمدينة القدس المحتلة، إسناداً للأهالي الذين دعوا إليها لمساعدتهم ودعمهم قبل يومين فقط من جلسة المحكمة العليا الإسرائيلية، للبتّ في إلتماس عدد من أهالي الحي ضد تهجيرهم القسري من منازلهم والاستيلاء عليها.

ونصبت قوات كبيرة من جنود العدو حواجز حديدية، أغلقت فيها المدخل الرئيس لحي الشيخ جراح ومنعت المتضامنين الوصول إلى قلب الحي حيث تقطن تلك العائلات، قبل أن تعتدي بالضرب والدفع على عدد منهم، ما أوقع إصابات في صفوف المتضامنين.

وجلبت قوات العدو الصهيوني سيارة مياه عادمة ورشت المشاركين بالتظاهرة بتلك المياه. ورغم ما جرى من قمع، استمر المتضامنون في وقفتهم الاحتجاجية مرددين الهتافات الوطنية، فيما اعتقلت قوات العدو مقدسيين من حي الشيخ جراح وأخضعهما للتفتيش الميداني قبل نقلهما إلى سيارة لشرطتها.

ومنذ قرابة 3 أشهر، تمنع قوات العدو المتضامنين من مساندة سكان الحي المهددين بالتهجير لصالح المستوطنين، كما تعرقّل عمل المسعفين والصحفيين.

وتواجه 28 عائلة فلسطينية خطر الإجلاء من المنازل التي تقيم فيها منذ عام 1956.

 

المصدر: وكالات+الميادين نت

قد يعجبك ايضا