18 منظمة حقوقية وإنسانية يمنية تحمل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسئولية الإبادة الجماعية بمنطقة الصراري

 

موقع أنصار الله || أخبار محلية ||  أصدرت 18 منظمة حقوقية وإنسانية يمنية، اليوم الثلاثاء 26 يوليو 2016م، بيان أدانة واستنكار للمجازر البشعة التي يرتكبها مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي بحق أبناء منطقة الصراري بمديرية صبر الموادم بمحافظة تعز

 

ودعت المنظمات في بيان مشترك لها كافة المنظمات الإنسانية الدولية وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات التابعة للأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها بما يكفل استدراك ومنع ارتكاب جرائم جديدة ضد بقية المدنيين الذين أسرتهم الجماعات المتطرفة .

 

وقال البيان إن على المنظمات الدولية والمجتمع الدولي تحمل مسئولياتهم الجماعية والفردية والضغط على دول تحالف العدوان وعلى رأسها السعودية لتضغط على التابعين المحليين لها من الجماعات المتطرفة لوقف القتل والتنكيل الذي ارتكبته وترتكبه ضد المواطنين العزل في منطقة الصراري والضغط للإفراج عن جميع الأسرى من النساء والأطفال وكبار السن وبقية المدنيين المأسورين وتسهيل استلام وتسليم جثث الشهداء والعمل على نقل الجرحى من الأسرى إلى المستشفيات والمراكز الصحية .

 

وحذر البيان من استمرار تلك الممارسات والتي تقوم على أساس عرقي نظرا للنتائج الكارثية المترتبة عليها والتي تهدد الأمن والسلم المجتمعي عبر إحلال لغة العنف والكراهية والثأر محل لغة المواطنة المتساوية والتصالح والتسامح .

 

ودعا البيان المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والإقليمية لإدانة تلك الممارسات الإجرامية والعمل على إنقاذ من بقي من الاحياء من سكان القرى الثلاث وبالبدء فورا بتسهيل ايصال الغذاء والدواء إلى من تحتجزهم الجماعات المتطرفة .

 

وطالب البيان المجتمع الدولي ممثلا بمجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأُمم المتحدة وكذا مجلس حقوق الإنسان ومفوضية حقوق الإنسان لتشكيل لجنة دولية للتحقيق في كافة الجرائم و الانتهاكات التي تم ويتم ارتكابها في اليمن من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية وبواسطة وبتنفيذ مجموعة من الأفراد والجماعات والمليشيات المتطرفة والإرهابيين من اليمن ومن عدد من دول العالم المختلفة وأن يتم كذلك إحالة مرتكبي هذه الجرائم ضد الإنسانية إلى المحكمة الجنائية الدولية وبما يضمن عدم إفلاتهم من العقاب . وفيما يلي نص البيان:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من منظمات مجتمع مدني يمنية حول جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي المرتكبة بقرى الصراري وما جاورها بمديرية صبر الموادم محافظة تعز ….

نحن منظمات المجتمع المدني اليمنية الموضح أسمائها أدناه تابعنا وبأسى بالغ الأحداث والمستجدات المتسارعة في قرى الصراري والحيار وذي البرح بمديرية صبر الموادم بمحافظة تعز، يومنا هذا الثلاثاء 25 يوليو2016 م، وذلك بقيام عدة ميليشيات ومجموعات مسلحة بعضها تعلن علنا توجهات عقائدية متطرفة وجميعها مدعومة بالمال والسلاح من قبل تحالف العدوان الذي تقوده السعودية ضد اليمن منذ خمسة عشر شهرا.

ان قيام تلك الميليشيات المتطرفة باقتحام القرى الثلاث يومنا هذا الثلاثاء وحرق أغلب بيوت تلك القرى ثم قتل وذبح بعض من تم حجزهم من المدنيين من ساكني تلك البيوت ثم الإعلان عن حجز بقية السكان في معتقلات والاستعداد لما اسمته تلك الميلشيات المتطرفة بنصب مقصلة لذبح من قامت باسرهم من سكان تلك القرى بعد أن تم قبلها منع من اراد الخروج من المدنيين من الخروج من القرى الثلاث المحاصرة.

ان الجرائم المرتكبة اليوم لم تكن سوى أخر فصول الجرائم المرتكبة منذ أكثر من سنة بحق أبناء تلك القرى الثلاث فقد تم محاصرة القرى واستهداف أهاليها بكافة الأسلحة الثقيلة كمدافع المورترز بل تم تصوير ونشر ذلك في وسائل الإعلام ما يؤكد استهتار تلك الجماعات بالجرائم التي يرتكبونها ضد الإنسانية ويؤكد كذلك حصول تلك الجماعات على الضوء الأخضر من دولة العدوان السعودية وحلفائها .. والخوف أن يثبت أيضا أن المجتمع الدولي ومنظماته يمارسون دورا مماثلا عبر السكوت على تلك الجرائم بسبب مايعرف مؤخرا بانه ضغط السعودية على الأمم المتحدة عبر التهديد المالي .

ان المنظمات المذكور أسمائها ادنى هذا البيان -وكأقل وأول موقف- تدين وتستنكر بأشد عبارات الاستنكار والاستهجان كل الجرائم التي مارستها وتمارسها المليشيات المدعومة بالمال والسلاح من قبل تحالف العدوان السعودي في الصراري وما جاورها.

إن الخذلان الذي تعرضت له قرية الصراري والقريتين الأخريين من قبل الجميع جريمة إضافية زادت معاناة المدنيين ولا يمكننا أبدا كمنظمات أن نشارك الصامتين جريمتهم. ان تاريخ اليمن سيسجل بأحرف سوداء ما حدث ويحدث في تلك القرى الثلاث و التي لم يكن يوجد بها أي موقع عسكري وإنما يسكنها أسر المنطقة الأصليين رجالا ونساء وأطفالا الذين احتموا بمنازلهم ومزارعهم وتمسكوا وجودهم ووجود آبائهم وأجدادهم في قراهم منذ أكثر من خمسمائة عام وصمدوا محاصرين لخمسة عشر شهرا فقابلهم نهم تلك الجماعات التي حاصرتهم لتمارس ضدهم منذ فترة وبالذات اليوم القتل وسفك الدماء والذبح وتطهير المنطقة عرقيا.

أن هذا الإقتحام الذي تعرضت له قرية الصراري والقرى المجاورة لها يمثل تجاوزا واضحا لمبادئ وتدين وأخلاق وأسلاف وأعراف وقيم الشعب اليمني وسابقة خطيرة لا يجوز السكوت عنها من أي يمني .

ان المنظمات المذكور أسمائها ادنى هذا البيان تحمل دولة العدوان السعودية وحلفائها المسئولية الكاملة عن الجرائم ضد الإنسانية المرتكبة في الصراري باعتبارها شريكة ووممولة ومحرضة ويمكن لكل متابع ان يلاحظ يومنا هذا بالذات حجم الدعم الإعلامي والفرحة في وسائل إعلام دول العدوان التي تهلل فرحا بارتكاب جريمة الصراري .

إننا ندعو كافة المنظمات الإنسانية الدولية وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات التابعة للأُمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها بما يكفل استدراك ومنع ارتكاب جرائم جديدة ضد بقية المدنيين الذين أسرتهم الجماعات المتطرفة وعلى المنظمات الدولية والمجتمع الدولي تحمل مسئولياتهم الجماعية والفردية والضغط على دول تحالف العدوان وعلى راسها السعودية لتضغط على التابعين المحليين لها من الجماعات المتطرفة لوقف القتل والتنكيل الذي ارتكبته وترتكبه ضد المواطنين العزل في منطقة الصراري والضغط للإفراج عن جميع الأسرى من النساء والأطفال وكبار السن وبقية المدنيين المأسورين وتسهيل استلام وتسليم جثث الشهداء والعمل على نقل الجرحى من الأسرى إلى المستشفيات والمراكز الصحية  إننا كمنظمات مجتمع مدني نحذر من استمرار تلك الممارسات والتي تقوم على أساس عرقي نظرا للنتائج الكارثية المترتبة عليها والتي تهدد الأمن والسلم المجتمعي عبر إحلال لغة العنف والكراهية والثأر محل لغة المواطنة المتساوية والتصالح والتسامح .

كما إننا ندعو المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والإقليمية لإدانة تلك الممارسات الإجرامية والعمل على إنقاذ من بقي من الاحياء من سكان القرى الثلاث وبالبدء فورا بتسهيل إيصال الغذاء والدواء إلى من تحتجزهم الجماعات المتطرفة .

كما ندعو الأمين العام للأُمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية من خلال التحرك العاجل للحيلولة دون وقوع مزيد من المجازر ونحذر أنه اذا لم يتم منع وردع تلك المليشيات الإرهابية المسلحة فإنها سترتكب جرائم أكثر بشاعة خلال الأيام القادمة. كما ندعو المجتمع الدولي ممثلا بمجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأُمم المتحدة وكذا مجلس حقوق الإنسان ومفوضية حقوق الإنسان لتشكيل لجنة دولية للتحقيق في كافة الجرائم والإنتهاكات التي تم ويتم ارتكابها في اليمن من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية وبواسطة وبتنفيذ مجموعة من الأفراد والجماعات والمليشيات المتطرفة والإرهابيين من اليمن ومن عدد من دول العالم المختلفة وأن يتم كذلك إحالة مرتكبي هذه الجرائم ضد الإنسانية إلى المحكمة الجنائية الدولية وبما يضمن عدم إفلاتهم من العقاب .

صادر بتاريخ الثلاثاء 25يوليو 2016 عن منظمات المجتمع المدني اليمنية التالية:

  • الجمعية اليمنية للأمم المتحدة
  • 2- مؤسسة البيت القانوني
  • 3-الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن
  • 4-نقابة المهن التربوية والتعليمية
  • 5-نقابة المحامين اليمنيين
  • 6-التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات
  • 7-الائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان
  • 8-التحالف الوطني للمقاومة
  • 9-الهيئة الشعبية للدفاع عن قضايا الوطن والتصدي للعدوان
  • 10-تحالف العدالة الشعبية
  • 11-الاتحاد العام للصناعات الحرفية الصغيرة
  • 12-الائتلاف اليمني للتعليم للجميع
  • 13-مؤسسة وعي
  • 14-التحالف الوطني لمقاومة العدوان 15
  • 15- منتدى رابطة الإعلاميات اليمنيات
  • 16- منظمة وفاق
  • 17-نقابة الأطباء اليمنيين
  • 18-اتحاد الإعلاميين اليمنيين
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com