اعتقالات بالضفة طالت 12 فلسطينيا والمحرر حمزة حلايقة

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 4 محرم ١٤٤٣هـ

شنت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، طالت أسيرا محررا أفرج عنه، أمس الأربعاء، بعد 16 عاما من الاعتقال.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، يوميا اقتحامات واعتقالات للمواطنين، وسط إرهاب للسكان والنساء والأطفال.

وأفاد نادي الأسير أن قوات العدو اعتقلت 12 شابا خلال مداهمات بمناطق مختلفة بالضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة بأعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجيش العدو.

ففي الخليل، اقتحمت قوات العدو قرية الشيوخ قضاء الخليل وأعادت اعتقال الأسير المحرر حمزة حلايقة بعد اقتحام منزله، علما أن سلطات العدو أفرجت عنه يوم أمس الأربعاء، بعد قضائه 16 عام في سجون العدو.

وكانت قوات العدو اعتقلت حلايقة من بلدة شيوخ قضاء الخليل، في آب/أغسطس 2005، على خلفية عمله المقاوم في صفوف كتائب الشهيد عز الدين القسام.

وتعرض الأسير حلايقة عند اعتقاله لجولات من التحقيق القاسية على يد ضباط مخابرات العدو والمحققين، كما وتعرض للعزل والنقل بين العديد من المعتقلات قبل أن يصدر القرار النهائي باعتقاله لمدة 16 عاما، وأفرج عنه، أمس الأربعاء، واستقبل في حشد حافل.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات العدو الشاب أدهم ناصر عواد من منطقة جبل الموالح، بعد دهم منزل والده وتفتيشه والتخريب في محتوياته.

ومن نابلس، اعتقلت قوات العدو الشابين محمد فتحي حمايل، ومحمد عوض داوود من منزله في بلدة بيتا.

كما واعتقلت قوات العدو الأسير المحرر سلوم جودة، بعد دهم وتفتيش منزله في مخيم عسكر الجديد.

وفي جنين اعتقلت قوات العدو ثلاثة أشقاء من قرية أم الريحان.

وأفاد نادي الأسير أن قوات العدو اقتحمت قرية أم الريحان ومنعت المواطنين الدخول والخروج من القرية، واعتقلت ثلاثة أشقاء.

وفي طوباس، اعتقلت قوات العدو المواطن فواز أبو دواس ونجله محمد، كما اعتقلت الشقيقين مؤيد ومصعب صوافطة، بعد دهم وتفتيش منازلهم في مدينة طوباس.

 

 

المصدر: عرب48

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com