أبو مجاهد: المقاومة الفلسطينية لديها أوراق قوة قد تضعها على طاولة اجتماع الفصائل غداً

موقع أنصار الله – متابعات – 7 محرم 1443 هجرية

أكد مدير المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين محمد البريم، “أبو مجاهد”، أن المقاومة الفلسطينية لديها أوراق قوة قد تضعها على الطاولة اجتماع الفصائل الفلسطينية يوم غدا الأثنين 16/8/2021م، للوصول الى موقف موحد يرغم العدو الاسرائيلي على تنفيذ استحقاقات ما بعد معركة سيف القدس.

وقال أبو مجاهد خلال حديث لـ”فلسطين اليوم”، اليوم الأحد، إن ” اجتماع الفصائل المقرر عقده يوم غدا يأتي من أجل بلورة موقف موحد ازاء الوضع الانساني الصعب الذي يعيشه قطاع غزة خاصة بعد تلكؤ الاحتلال وتهربه من استحقاقات معركة سيف القدس التي ابدعت فيها المقاومة الفلسطينية وحققت فيها انجازات على المستوي الميداني”.

وأضاف:” يريد الاحتلال من وراء هذا الابتزاز المتعلق بالتقطير وزيادة حلقات الحصار المفروض على قطاع غزة، ارباك الساحة الفلسطينية والحاضنة الشعبية للمقاومة لذا المقاومة تستشعر المسؤولية عالية تجاه ما يجرى من احكام قبضة الحصار وهذا الوضع الصعب وستقوم بواجبها بتحمل مسؤوليتها تجاه هذا التهرب من قبل العدو الصهيوني”.

وفي حال وصل الفصائل عبر الوسطاء رد من قبل الاحتلال، قال أبو مجاهد :” حتي اللحظة لا يوجد رد واضح من قبل الاحتلال يتعلق بالملفات التي طرحتها الفصائل”، مؤضحاً بأن أسلوب المماطلة والتسويف الذي يتبعه الاحتلال في ذلك المقاومة تدركه جيدا ولديها الطرق المناسبة لإرغامه على الاستجابة للاستحقاقات المتعلقة برفع الحصار واعادة الاعمار.

وبين أبو مجاهد أن حديث المقاومة اليوم واضح وهو يجب أن يكون هناك تغير واضح وحقيقي يتعلق في حياة المواطن الفلسطيني في القطاع، لذلك أرسلت عدة رسائل للوسطاء مفادها ضرورة إنقاذ الموقف ومعالجة الوضع الخطير الذي يعيشه ابناء شعبنا في قطاع غزة.

رد المقاومة سيكون في الحال

وحول تهديدات الاحتلال بالرد على أي تهديد من غزة، أكد أبو مجاهد أن المقاومة وغرفة العمليات المشتركة سيكون موقفها في الحال اذا قام الاحتلال بأي عدوان أو تصعيد على أبناء شعبنا، مشدداً على أن المقاومة حامية لكل أطياف شعبنا وكل وسائله الشعبية والعدو يعرف ويدرك ذلك جيداً

وأشار الى أن المقاومة قرارها واضح في ذلك وهي تراقب سلوك الاحتلال لحظة بلحظة وتعي وفق تقديرها ما هي الالية المناسبة للرد على العدو حال ارتكب أي حماقة ضد أي احد من ابناء شعبنا

المهلة  تنتهي غداً

وكانت مصادر خاصة لـ”فلسطين اليوم”، أكدت اليوم الأحد 15/8/2021 ، ان الفصائل الفلسطينية أمهلت الوسطاء والاحتلال “الاسرائيلي” حتى مساء يوم غدٍ الاثنين لرفع الحصار كاملاً عن قطاع غزة ، في ظل تعنت الاحتلال من رفع الحصار عن غزة والسماح بإعادة إعمار ما دمره الاحتلال خلال عدوانه الأخير على القطاع ، ومواصلة انتهاكاته في المدينة المقدسة .

 وبينت المصادر الخاصة لوكالة “فلسطين اليوم الاخبارية” ان الفصائل الفلسطينية تتجهز لمسيرة ضخمة الاسبوع القادم  على طول حدود غزة في ذكرى احراق المسجد الاقصى ، موضحةً ان المسيرة رسالة للاحتلال الذي لا زال يٌهود المدينة المقدسة ويحاصر غزة ويمنع عنها الاعمار .

وأشارت المصادر ان المسيرة ستمتد على طول الحدود ضمن ما يعرف بفعاليات مسيرات العودة

وأوضحت المصادر ان الفصائل قررت خلال اجتماعاتها المكثفة خلال الايام القادمة بعدم الاستجابة لأي مقترحات من الوسطاء لا تتضمن رفعاً سريعاً للإجراءات العقابية المفروضة على القطاع والبدء بعملية الإعمار فوراً.

ورجحت مصادر مطلعة لفلسطين اليوم أن تشهد الساعات القادمة البدء بتنفيذ أولى فعاليات التصعيد الميدانية التي أقرتها الفصائل خلال اجتماع عقدته مساء الأربعاء الماضي، والتي تتضمن البدء باستخدام الأدوات الخشنة كالبالونات الحارقة وعمليات الإرباك الليلي، وصولاً الى التصعيد العسكري، مشيراً إلى أن الفصائل تعقد في هذه الأيام اجتماعات متواصلة للتشاور واتخاذ القرارات المناسبة.

المصدر: فلسطين اليوم

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com