فعالية خطابية وثقافية بإب إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين

موقع أنصار الله – إب – 14 محرم 1443 هجرية

نظم مكتب الصناعة والتجارة وفرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة إب اليوم الأحد ، فعالية خطابية وثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة قاسم المساوى، الى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام دروس الصبر والصمود من مواقف الإمام الحسين في مواجهة قوى الظلم والطغيان.
وتطرق إلى أبعاد ثورة الإمام الحسين ومظلوميته وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة خلال سبع سنوات على مرأى ومسمع من العالم.
وأكد الوكيل المساوى المضي على درب الإمام الحسين والتمسك بالقيم والأهداف التي خرج من أجلها.
وحث الجميع على تقديم المزيد من التضحيات والتحشيد للجبهات دفاعاً عن الدين والعرض والسيادة الوطنية ودحر الغزاة والمحتلين.
من جانبه أكد مدير عام فرع هيئة الموارد المائية المهندس ياسر السياغي ، أن إحياء الشعب اليمني لذكرى استشهاد سيد شباب أهل الجنة وسبط رسول الله هو تجسيد للولاء وعدالة قضيته ونبل مقاصده وعظمة دوافعه.
وأشار إلى أن الإمام الحسين سلام الله عليه خرج لتصحيح مسار الأمة الذي انحرف به طغاة ذلك العصر، مبيناً أن الإمام الحسين ثار وحمل راية الإسلام إماماً وهادياً ومرشدا على نهج الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله.
ولفت إلى تحلي الشعب اليمني بخصال وشجاعة الإمام الحسين والاقتداء بشخصيته وعزيمته في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقتها.
تخللت الفعالية التي حضرها مدير عام العمليات والمتابعة محمد الشريف ونواب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة فاروق الحميري وفضل الزبيدي وفضل الأكوع فلاشات توعوية وقصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com