اختتام دورة تدريبية في التمكين الاقتصادي لأسر ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بحجة

موقع أنصار الله – حجة – 17 محرم 1443 هجرية

اختتمت المؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية بمحافظة حجة اليوم الأربعاء ، دورة تدريبية في مجال الخياطة.
وهدفت الدورة على مدى 23 يوم بتمويل هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية إكساب 10 مستفيدات من أسر ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة مهارات في مجال خياطة الفساتين والحقائب.
وفي الختام أشاد وكيل المحافظة محمد القاضي بالجهود المبذولة من المؤسسة في تنفيذ هذه البرامج وإكساب المستهدفين مهارات تعينهم على تحسين سبل العيش وتخفيف معاناتهم.
وأكد أهمية تنفيذ البرامج التي تعمل على تنمية القدرات.. مثمنا دور كل من شارك في دعم هذه المشاريع .
بدوره نوه مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل بحضور مساعد مدير أمن المحافظة لشؤون الشرطة العقيد قاسم قواره بجهود المؤسسة في تنفيذ هذه المشاريع.
ودعا شركاء العمل الإنساني لدعم مثل هذه المؤسسات التي تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي.. مشيدا بدور المؤسسة في استغلال المنح المقدمة في التمكين الاقتصادي وتأهيل وتنمية قدرات المستهدفين رغم شحة الامكانات.
فيما أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية عدنان قواره إلى أنه سيتم توزيع مكائن خياطة وتوابعها للمتدربات مقدمة من هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية.. لافتا الى أن المؤسسة ستقوم بمتابعة إنتاج المتدربات وتسويقها.
وثمن دعم هيئة المساحة في تمويل هذه المشاريع وجهود فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة المبذولة في دعم المؤسسة وتوجيه شركاء العمل الإنساني للمساهمة في تنفيذ المشاريع.
حضر الاختتام المدير المالي بالمؤسسة وليد الشرفي ومسؤول الأسرى عبدالعزيز المدومي.

قد يعجبك ايضا