تدشين حملة توعوية حول مخاطر الألغام والقنابل العنقودية بالحديدة

موقع أنصار الله – الحديدة – 20 محرم 1443 هجرية

دشن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام اليوم بالتعاون مع المؤسسة الإنسانية التنموية ومكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة حملة توعوية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب.

تهدف الحملة التي تستهدف طلاب وطالبات عدد من المدارس الأساسية والثانوية بمركز المحافظة إلى رفع الوعي بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب على المجتمع في المناطق التي تعرضت لقصف قوى العدوان.

وفي التدشين أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر أهمية الحملة التي تستهدف طلاب وطالبات المدارس لتوعيتهم بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب وعدم الاقتراب منها أو التعامل معها في حالة العثور عليها وإبلاغ المركز التنفيذي أو أقرب قسم للشرطة.

وحث الطلاب على الاستفادة من المعلومات التوعوية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ونقل ما اكتسبوه إلى أقرانهم في الحارات والأحياء السكنية لنشر الوعي بين كافة أفراد المجتمع.

فيما أشار نائب مدير المركز التنفيذي بالمحافظة العقيد يحيى صبر إلى أن الحملة تأتي في إطار التوعية للحد من وقوع المزيد من الضحايا الأبرياء من المدنيين جراء مخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية.

وأوضح أنه تم إفتتاح فرعين للمركز أحدهما في صعدة والآخر بالحديدة كونهما من أكثر المحافظات استهدافا من قبل العدوان.

وبين صبر أن من مهام المركزين تنفيذ المسح وتحديد المناطق الملوثة، والمساحات الملغمة فعليا ووضع اشارات وعلامة تحذيرية عليها، والتعامل مع الألغام بشكل كامل من مخلفات العدوان.

وأكد أن المركز ينفذ العديد من حملات التوعية ومساعدة الضحايا في 9 مديريات بالحديدة هي الحوك، الحالي، الميناء، باجل، المراوعة ، اللحية ، زبيد ، الجراحي وبيت الفقيه، من خلال توعية طلاب المدارس وعقال الحارات والقرى وفي أماكن التجمعات والأسواق، حول مخاطر مخلفات الحروب وكيفية التعامل معها في حالة العثور عليها.

بدوره أشار مدير المؤسسة الإنسانية محمد الرجوي، إلى دور الحملة في الحد من سقوط المزيد من الضحايا، مؤكداً أهمية توسيعها لتشمل كافة مديريات المحافظة لحماية المجتمع وخاصة في المناطق الريفية.

 تخلل التدشين استعراض صور ومقاطع فيديو لأنواع الالغام والقنابل العنقودية والقذائف والقنابل اليدوية وغيرها، والآثار النفسية والاقتصادية والصحية التي تخلفها في حالة الاقتراب منها

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com