فعالية خطابية بذكرى إستشهاد الإمام زيد في مديرية الزيدية

موقع أنصار الله – الحديدة – 24 محرم 1443 هجرية

نظم أبناء مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة اليوم فعالية، خطابية بذكرى إستشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري أهمية إحياء ذكرى استشهاد حليف القرآن زيد بن على عليهما السلام واستلهام الدروس والعبر منها لما تمثله من منهجية تحررية للوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين.

ودعا إلى التأسي بسيرة إمام الجهاد زيد بن علي عليه السلام في الصمود والوقوف بوجه الظلم ومقارعة الباطل .. لافتاً إلى أن الإخلاص والصدق في القضية التي يناضل من أجلها الإنسان تمثل أهم عناصر تحقيق انتصارها.

وأشار إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار من قبل تحالف العدوان بدعم أمريكي إسرائيلي، نتيجة لتمسكه بمنهجية أئمة الإسلام وعدم خضوعه لأعداء الأمة.

وحث الوكيل البشري على التحرك المسؤول لمواجهة العدوان إنطلاقا من تعاليم الدين الإسلامي وما قدمه الرموز العظماء في تاريخ الأمة أمثال الإمام الحسين بن علي وحليف القرآن زيد بن علي عليهم السلام.

وأستعرضت عدد من الكلمات خلال الفعالية محطات من سيرة الامام زيد بن على عليهما السلام .. مشيرة إلى اهمية التزود منها في التحرك بمسؤولية لمواجهة العدوان والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة طغاة العصر.

حضر الفعالية عدد من قيادات السلطة المحلية والمكتب الاشرافي والمشائخ والوجهاء.

قد يعجبك ايضا