مقتل 5 عسكريين روس بسقوط طائرة مي-8 في محافظة إدلب السورية

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأثنين أنه تم إسقاط مروحية شحن تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية من طراز مي-8 اليوم الموافق 1 أغسطس/ آب في محافظة إدلب السورية، مشيرة الى أنه يتم التأكد من مصير ثلاثة من أفراد الطاقم، واثنين من ضباط مركز المصالحة الروسية في سوريا ، حسب ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية

 

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع: “يوم 1 أغسطس، نتيجة لإطلاق نار من الأرض تم إسقاط مروحية شحن روسية طراز مي-8 التي كانت تعود الى قاعدة حميميم بعد تقديم المساعدات الإنسانية الى مدينة حلب. وكان على متن المروحية ثلاثة من أفراد الطاقم واثنين من ضباط مركز المصالحة الروسية” ، وأشار البيان أنه يتم التأكد من مصير الطيارين الروس عبر كافة القنوات الممكنة.

 

من جهته ، أعلن المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف اليوم الاثنين، عدم وجود معلومات دقيقة حتى الآن عن عدد القتلى جراء الهجوم الذي أدى لإسقاط مروحية نقل روسية من طراز “مي- 8” في سوريا، أثناء عودتها لقاعدتها بعد أداء مهمتها بإيصال معونات إنسانية إلى مدينة حلب السورية. وأعرب بيسكوف، في تصريح صحافي، عن مواساة الكرملين لأهالي وأقارب الضحايا من العسكريين الروس الذين قضوا في حادث سقوط المروحية.

 

وقال بيسكوف: “تعلمون للأسف الأنباء المأساوية التي أتت من سوريا، تحطمت المروحية التي أسقطت من الأرض، هذه المروحية التي نفذت مهمة إنسانية، أولئك الذين كانوا على متنها حسب المعلومات التي وردت من وزارة الدفاع الروسية، قتلوا، قتلوا بصورة بطولية، لأنهم حاولوا إبعاد المروحية لكي يخففوا من عدد الضحايا من المدنيين على الأرض” . وكان وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت اليوم سقوط مروحية روسية من طراز “مي -8” في سوريا فوق مدينة إدلب السورية، بعد قيامها بعملية توزيع المساعدات الإنسانية في مدينة حلب.

قد يعجبك ايضا