توعية 30 معلماً ومعلمة حول مخاطر الالغام والقنابل العنقودية بصنعاء

موقع أنصار الله – صنعاء – 28 محرم 1443 هجرية

بدأت اليوم الأحد ، بمحافظة صنعاء، دورة تدريبية في مجال التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الغارات الجوية، ينظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومكتبها بالمحافظة.
وتهدف الدورة، التي تستمر خمسة أيام بدعم من منظمة اليونيسف، تأهيل 30 معلما ومعلمة من ثمان مدارس مستهدفة في المديريات، كميسرين وميسرات لدروس وأنشطة التوعية في المدارس.
وخلال الافتتاح، أشار مدير مكتب التربية بمديرية سنحان فهد مرشد، إلى أهمية توعية الطلاب والطالبات والمجتمع بشكل عام، بمخاطر الألغام ومخلفات القنابل العنقودية والغارات خاصة في المناطق التي تعرضت للقصف من قبل طيران العدوان.
وأكد على أهمية إيصال الرسائل التوعوية للطلاب بضرورة الابتعاد عن أماكن الخطر وعدم لمس الأجسام الغريبة والإبلاغ عنها حفاظا على حياتهم.
فيما أشارت مدير عام الجودة والاعتماد بوزارة التربية أمة الخالق السياني، إلى أهمية مشروع التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية للحد من ضحايا هذه المخالفات الخطرة.
بدوره أكد مدير إدارة التوعية في المركز التنفيذي علي الصغير، أهمية الدورة في إكساب المشاركين معارف ومعلومات وإرشادات خاصة بتوعية طلاب المدارس بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية والغارات.

قد يعجبك ايضا