فعاليتان في النادرة والرضمة بإب إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

موقع أنصار الله – إب – 28 محرم 1443 هجرية

نُظمت في مديرية النادرة بمحافظة إب اليوم الأحد ، فعالية خطابية وثقافية احياءً لذكرى الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وألقى مدير المديرية عبد الجليل الشامي كلمة بين فيها أهم الدروس المستفادة من إحياء هذه الذكرى المرتبطة بشخصية علمائية وثورية وفدائية غير عادية كان لها دور كبير في خدمة دين الله وإعلاء كلمته والوقوف بصف المستضعفين ضد الظالمين والطغاة.
لافتاً إلى أن ثورة الإمام زيد كان لها بالغ الأثر في إذكاء روح التصدي للطغاة والخروج في وجه سلاطين الجور الذين شوهوا الدين وحرفوا تعاليمه بما يتفق مع أهوائهم ورغباتهم.. مشيرا إلى أن الإمام زيد خرج ليظل للحق صولته وحضوره وكسر حاجز الخوف الذي زرعه الظالمين في نفوس العامة.
وألقيت كلمات بالفعالية أكدت في مجملها على أهمية الإستمرار في السير على نهج الإمام زيد من خلال مواجهة قوى الاستكبار العالمي التي تعتدي وتحاصر اليمن منذ سبع سنوات .. لافتين إلى أن المواجهة من خلال الإستمرار في التحشيد إلى الجبهات ودحر كل المعتدين والمحتلين من أرض اليمن وتحرير قراره وبسط سيادته.
وفي مديرية الرضمة أقيمت فعالية خطابية إحياءً لهذه الذكرى ، تخللتها كلمات شددت على ضرورة إحياء سيرة ومنهج الإمام زيد في نفوس ووجدان الأمة والتعريف بهذا الإمام وثورته وتضحيته في سبيل نصرة الدين والامة وتعامل الأمة مع هذه الثورة آنذاك لاتخاذ الدروس والعبر من تلك الأحداث والاستفادة منها في الواقع الذي تعيشه هذه الامة ومواجهتها لأعدائها.
وأكدت الكلمات أن الإمام زيد زرع في نفوس أبناء الأمة على مدى الأزمنة والعصور أهمية التضحية من أجل الدين ونصرة الحق ومواجهة الطغاة وعدم الخوف منهم مهما كان جبروتهم وظلمهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com