القضاء في إب يحتفي بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

موقع أنصار الله – إب – 13 صفر 1443 هجرية

نظمت السلطة القضائية بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الاحتفالات بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية هنأ محافظ إب عبدالواحد صلاح قائد الثورة والقيادة السياسية والشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية المباركة .. مؤكدا أن ثورة ال21 من سبتمبر حررت الشعب اليمني من الوصاية والارتهان للخارج.

وأشار إلى أن هذه الثورة أرتكزت على صمود الشعب اليمني وأظهرت من هو المواطن الحر المدافع عن وطنه وكرامته وبينت العدو الحقيقي للوطن المتمثل بقوى العدوان وأدواتهم الرخيصة.

وقال المحافظ صلاح ” ليس الأجير من يحرر المالك بل المالك هو من يحرر الاجير ” .. داعيا المغرر بهم في صفوف العدوان إلى استغلال قرار العفو العام والعودة إلى صف الوطن.

وأكد أن التفاف الشعب اليمني العظيم وكل الأحرار والشرفاء بمختلف إنتمائتهم ومشاربهم حول هذه الثورة وقيادتها الصادقة والمخلصة تعد خير دليل على عظمة الثورة وأهدافها النبيلة والسامية.

من جانبه أشار مشرف عام المحافظة يحيى اليوسفي إلى أهمية هذه المناسبة الوطنية في نفوس اليمنيين وأثرها في المجتمع .. مشيرا إلى أنها ساهمت في تخليص الشعب اليمني من التبعية.

وأشاد بالانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والشرف والبطولة في مختلف الجبهات .. داعيا الجميع للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام صباح غدا بالمحافظة بهذه المناسبة.

بدوره أكد رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي أن هذه الثورة الشعبية لم تأت من فراغ أو عبث وانما تلبيه لتطلعات الشعب اليمني ووعيه بالمخاطر التي تتعرض لها البلاد .. مبينا أن الشعب اليمني أدرك كل المؤامرات التي كانت تحاك ضده لتركيعه وإخضاعه.

وأشار إلي دور الجميع في التحرك لمجابهة العدوان والانتصار عليه .. داعيا إلى ضرورة استشعار المسؤولية الدينية والوطنية تجاه ما يتعرض له الوطن وتوعية جيل المستقبل بمخاطر العدوان.

فيما أكد رئيس نيابة إستئناف المحافظة القاضي الدكتور مروان المحاقري أن ثورة الـ21 سبتمبر هي ثورة الحرية والعزة والكرامة وبناء الدولة اليمنية الحديثة على أساس العدالة والمساواة في الحقوق والواجبات .

أشار إلى ما قدمته الثورة من شهداء للذود حن حياض الوطن ودحر الغزاة والمحتلين، لافتا إلى إنجازاتها والمبادئ والمنطلقات والارهاصات التي مرت بها وارتباطها بالهوية الإيمانية.

حضر الفعالية وكيل المحافظة يحيى القاسمي ومستشار المحافظة عمار بدر الشعيبي ونائب رئيس اللجنة التنموية المركزية بالمحافظة مفيد الحالمي ورؤساء والشعب والمحاكم ووكلاء النيابات والعاملين بها .

قد يعجبك ايضا