اجتماع برئاسة محافظ تعز يناقش سير العمل القضائي بالمحاكم الإستئنافية والابتدائية

موقع أنصار الله – تعز – 21 صفر 1443 هجرية

عقد بمحافظة تعز اليوم الثلاثاء ، اجتماعاً ضم المحافظ رئيس اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية صلاح بجاش ومشرف المحافظة عبدالله النواري، ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي محمد منصور الشهاب ورئيس لجنة التفتيش القضائي القاضي محمد الأمير .
وكرس الاجتماع لمناقشة سير العمل القضائي في المحاكم الإستئنافية والابتدائية بالمحافظة، والصعوبات التي تواجه أعمال المحاكم وسبل معالجتها.
وتطرق الاجتماع بحضور رئيس محكمة التعزية الابتدائية القاضي فواز المقطري ورئيس محكمة شرعب الابتدائية القاضي صلاح المليكي ومستشار المحافظ للشؤون القانونية مقرر اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بالمحافظة القاضي أحمد الدرغام، إلى أوضاع الأجهزة القضائية في المحافظة خلال الراهنة وما تتطلبه من احتياجات للنهوض بواقعها.
وفي الاجتماع أكد المحافظ بجاش، أهمية التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية والسلطة المحلية لضمان حماية ورعاية مصالح المواطن .. مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهود لترسيخ قيم العدالة والمساواة بين أفراد المجتمع.
وثمن جهود أجهزة السلطة القضائية والنيابات إلى جانب قيادة السلطة المحلية لترسيخ وتحقيق العدالة .. مؤكداً حرص السلطة المحلية على تذليل الصعوبات التي تعترض عمل السلطة القضائية.
وأشار محافظ تعز إلى أن المرحلة الراهنة في ظل استمرار العدوان والحصار، تستدعي من الجميع تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتخفيف معاناة المواطنين.
من جانبه استعرض رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي الشهاب، الصعوبات التي تعترض العمل القضائي ومنها كثافة القضايا الواردة مع عدم تواجد مقار لبعض المحاكم.
ولفت إلى أنه ورغم استمرار العدوان، إلا أن العمل القضائي يسير وفق الخطط والبرامج بجهود أعضاء السلطة القضائية.
فيما أكد رئيس لجنة التفتيش القضائي القاضي الأمير، أهمية التنسيق بين القضاء ومختلف الأجهزة التنفيذية والأمنية والسلطة المحلية لتعزيز مستوى أداء المحاكم والنيابات في إنجاز القضايا وتحقيق العدالة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com