الخارجية الروسية: حذف قنوات “آر تي” في “يوتيوب” عدوان إعلامي

موقع أنصار الله  – روسيا– 22 صفر ١٤٤٣هـ

وصفت وزارة الخارجية الروسية حذف قنوات “آر تي” الروسية الناطقة بالألمانيّة على يوتيوب بأنه “عدوان إعلامي غير مسبوق”.

وأكّدت، في بيان لها، أن حذف القنوات جاء بإصرار من الجانب الألماني، ولفتت إلى ضرورة اتخاذ إجراءات ضدّ وسائل الإعلام الألمانية في روسيا.

وعدّت الخارجية الروسية الحادث “متناسباً مع منطق الحرب الإعلامية ضدّ روسيا”، داعيةً إلى “ضرورة اتخاذ إجراءات ضد وسائل الإعلام الألمانية في روسيا، رداً على حذف قنوات “آر تي” الألمانية على يوتيوب”.

وفي السياق نفسه، طالبت هيئة الرقابة الإعلامية الروسية شركة “غوغل” بإعادة تشغيل قنوات “أر تي” ألمانيا على “يوتيوب”، وذلك بعد وقفها من دون إمكانية استعادتها.

رئيسة تحرير “آر تي” والوكالة الدولية للإعلام “روسيا سيغودنيا”، مارغاريتا سيمونيان، أعلنت الثلاثاء أن “يوتيوب” حذفت قناتي ” آر تي” الألمانيتين من دون إمكانية استعادتهما.

وكتبت سيمونيان في قناتها في “تلغرام”: “لقد حذفت “يوتيوب” للتو قناتينا الألمانيتين من دون إمكانية استعادتهما”. وشددت على أن “قناة يوتيوب آرتي دي” “احتلت المرتبة الرابعة من حيث التأثير بين وسائل الإعلام الألمانية، ففي حزيران/يونيو 2021، كان لديها 21 مليون مشاهدة”.

وقالت سيمونيان: “هذه حرب إعلامية حقيقية أعلنتها دولة ألمانيا ضد دولة روسيا”.

وكانت منصة يوتيوب التابعة لشركة “ألفابت” حذفت قنوات آر تي الروسية الناطقة بالألمانية، وزعمت أنها “انتهكت سياسة المعلومات المضللة الخاصة بكوفيد-19”.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا