مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقال 16 فلسطينيا بالضفة والقدس

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 27 صفر ١٤٤٣هـ

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الإثنين، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لقوات العدو الصهيوني، التي شنت حملة مداهمات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين تخللها مواجهات في بعض المناطق واعتقال 16 فلسطينيا.

وذكرت دائرة الأوقاف أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته وتلقوا شرحات عن الهيكل المزعوم، ومنهم من قام بتأدية شعائر تلمودية قبالة مصلى باب الرحمة وقبة الصخرة قبل أن يغادروا ساحات الحرم من باب السلسلة.

وفرضت شرطة العدو قيودا على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل للأقصى، واحتجزت بعض الهويات عند بواباته الخارجية.

وشهد المسجد الأقصى خلال الأعياد اليهودية، تصاعدا غير مسبوق في أعداد المستوطنين المقتحمين، وانتهاكات بالجملة لحرمة المسجد، وسط تضييقات مشددة على الفلسطينيين ومنعهم من الصلاة في الساحات أثناء مرور المقتحمين.

إلى ذلك، أفاد نادي الأسير باعتقال 11 فلسطينيا من محافظات الضفة خلال اقتحامات لقوات العدو التي حولت المعتقلين للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود العدو، بينما في القدس تم اعتقل 5 شبان لذات الذريعة.

شهدت مدينتا نابلس ورام الله فجر اليوم مواجهات مع قوات العدو التي شنت حملة اعتقالات طالت عددا من المواطنين بينهم أسرى محررون.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات العدو داهمت مدينة نابلس واعتقلت الأسيرين المحررين عبد الرحمن شنيور من شارع عمان والشيخ أحمد نبهان صقر من مخيم عسكر القديم.

وشهد مخيم عسكر مواجهات بين الشبان وقوات العدو التي تعرضت للرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وفي رام الله اعتقلت قوات العدو ، الأسير المحرر عمر البرغوثي خلال اقتحامها لحي الطيرة. واندلعت مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود العدو خلال اقتحام الحي.

كما اقتحمت قوات العدو بلدة عين قينيا ولم يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الشاب قصي رائد العروج من قرية العروج، والأسير المحرر إبراهيم محمد جبران، من منطقة جبل هندازة شرقا، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

ومن القدس، اعتقلت قوات العدو 5 شبان، واستدعت آخر للتحقيق.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قوات العدو اعتقلت كلا من: علي سفيان عبيد، وآدم شفيق عبيد، وإياس حسين عبيد، ومحمد بسام عليان، ومحمد بكر مصطفى، عقب دهم منازل ذويهم في بلدة العيسوية، وتفتيشها”.

وأشارت إلى أن قوات العدو سلّمت الشاب معتصم حمزة عبيد بلاغا، لمراجعة مخابراتها.

وكانت قوات العدو اعتقلت الليلة الماضية الفتاة نعيمة قباجة خلال تواجدها في ساحة باب العامود بالقدس المحتلة.

 

المصدر: عرب 48

قد يعجبك ايضا