فعالية خطابية في جامعة المستقبل بصنعاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – صنعاء – 3 ربيع الأول 1443 هجرية

أقيمت اليوم السبت ، بصنعاء فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف، نظمتها جامعة المستقبل بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.
وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين أن الاحتفاء بذكرى المولد من أوجب الواجبات على مسلم، للتذكير بمناقب الرسول وأخلاقه وصفاته ومخرج البشرية من الظلمات إلى النور.
وأشار إلى الدلالات والمعاني التي تحملها هذ الذكرى العظيمة في قلوب اليمنيين واحيائهم لهذه المناسبة على كافة المستويات الشعبية والرسمية، اعترفاً بمنة الله وفضله على العالمين.
واستعرض الدكتور شرف الدين دور اليمانيين في نصرة الإسلام والرسول عبر التاريخ، معتبراً الاحتفال بالمولد النبوي احتفاءً بزوال الجهل ونشر العلم وترسيخ الإيمان في نفوس الناس والقضاء على العصبيات والقوميات.
من جانبه استعرض وكيل أمانة العاصمة محمد شرف الدين دلالات الاحتفاء بميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين الذي غير مجرى التاريخ وحقق العدل والرحمة في المجتمع الذي عانى الظلم والاستبداد والجور قبل بعثته.
فيما أكد رئيس جامعة المستقبل الدكتور أحمد النويهي ، أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو احتفاء بميلاد الهداية من أرسى دعائم الحق المبين استرشاداً بالقرآن الكريم، مشيراً إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية والاقتداء بهديه والسير على نهجه وتجسيدها قولاً وعملاً.
تخللت الفعالية التي حضرها وكيل الأمانة عبدالله الحجري، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عبد الهادي الهمداني وأمينها العام محمد الهمداني، وعمداء الكليات وجمع من الطلاب والطالبات قصيدة شعرية وتواشيح دينية وتكريم أوائل الأقسام في كافة الكليات الهندسية والإدارية والإنسانية بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا