فعاليات احتفائية في حجة بمناسبة المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – حجة – 6 ربيع الأول 1443 هجرية

أقيمت في محافظة حجة، اليوم، فعاليات متنوعة إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي المدينة، احتفت مدارس الشهيد أبو حمزة الكحلاني والزهراء وعمر بن عبد العزيز بالمولد النبوي الشريف.

وفي الفعاليات الاحتفائية، ألقيت كلمات أكدت أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة لتوحيد الأمة وترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأشارت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والتأسي بالأخلاق المحمدية التي أرساها المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم.

ونظم مكتب التربية والتعليم في “نجرة” فعالية بالمولد النبوي، بحضور أمين عام المجلس المحلي محمد النهمي.

وأشارت كلمات الفعالية، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي، يجسد الارتباط بالرسول الكريم الذي أخرج الأمة من ظلمات الجاهلية إلى نور الهدى والإسلام.. داعية إلى للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية وتجهيز قافلة الرسول الأعظم.

فيما نظّم مكتب التربية في “مبين” أمسية شعرية بذكرى المولد النبوي الشريف، قدم خلالها شعراء المديرية، قصائد المدح والثناء والحب للمصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم- واستعرضت سيرته ومناقبه وارتباط اليمنيين به.

وفي الأمسية، ثمن مديرا المديرية منصور حمزة، ومكتب التربية في المديرية همدان مهدي، مشاركة حملة الأقلام الحرة والشعراء في هذه الفعالية.

إلى ذلك، نظّمت في مديرية أفلح اليمن، فعاليات في مدارس الأنصار والميثاق و22 مايو بذكرى المولد النبوي، بحضور مشرف المديرية أحمد النعمي، وشخصيات تربوية وإشرافية.

وأكدت كلمات الفعاليات أهمية التزود بهدى الله وأخلاق المصطفى وترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز التكافل الاجتماعي.

وفي مديرية عبس، نظمت مدرستا بلقيس وأسيد بن خضير فعاليتين بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وأشار مدير المديرية علي صوعان، بحضور مدير التربية في المديرية أحمد بلال، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي والاقتداء بنهج وأخلاق وسيرة المصطفى الذي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق.

ودعا إلى المشاركة في الفعالية المركزية بساحة الرسول الأعظم بهذه المناسبة.

كما أقيمت فعاليات في مدارس العريف وظهران وقلعة خازم الزبير في مديرية بني العوام إحياء لذكرى المولد النبوي .

وألقيت كلمات في الفعالية أكدت أن هذه المناسبة محطة إيمانية للتذكير بخير يوم ولد فيه معلم البشرية.

وناقش اجتماع لمكتبي التربية والأوقاف في بني العوام، الجوانب المتعلقة بالمشاركة في الفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

وفي أفلح الشام، أقيمت فعاليات مماثلة في مدارس الإمام علي والنصر وعمر المختار.

وفي الفعاليات أشار مدير المديرية زيد الحاشي، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يجسد الحب والولاء والارتباط بالرسول الأعظم.. داعياً إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة، ودعم قافلة الرسول الأعظم.

وفي الفعالية التربوية في مديرية كحلان الشرف، ألقيت كلمات أكدت أن الاحتفال بالمولد النبوي توارثته الأجيال للتأكيد على الاعتزاز والارتباط بالرسول الأعظم.

ونظمت مدرستا 7 يوليو في قيدان والشروق في صاية عفار في مديرية كحلان عفار، فعاليتين بالمولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت الكلمات، بحضور مشرف المديرية أحمد السلامي ومدير التربية شرف الخطيب، ضرورة جعل هذه المناسبة محطة إيمانية للتزود بقيم وأخلاق الرسول الأعظم.

وفي مديرية المحابشة، نظمت مدرسة الحسنين في مذروح، احتفالاً بذكرى المولد النبوي، استعرض خلاله المشرف الاجتماعي لمربع الشرفين محمد الخزان ومدير التربية في المديرية إبراهيم المهدي مناقب وفضائل الرسول الكريم.

وأكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية العطرة في تعزيز وحدة الصف والانتصار لقضايا الأمة.

كما أقيمت فعالية خطابية في مدرسة الشنة بمديرية كعيدنة بهذه المناسبة، أشار خلالها مسؤول الوحدة التربوية في المحافظة بحضور مديري المديرية والتربية والأوقاف والشباب، إلى أهمية الاحتفاء بمولد رسول الإنسانية.

ونظمت برامج وأنشطة إذاعية في مدارس المغربة ووضرة والشغادرة وخيران المحرق وريف حجة والجميمة بمناسبة المولد النبوي الشريف – على صاحبه أزكى الصلاة وأتم السليم.

كما احتفلت محكمة كشر الابتدائية بمحافظة حجة، اليوم بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية اعتبر رئيس المحكمة القاضي محمد الحاشدي بحضور رئيس محكمتي وشحة ومستباء القاضي هاشم المؤيد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف إحياءً للقيم والمبادئ والأخلاق التي جاء بها المصطفى محمد رسول الله .

ولفت إلى حاجة الأمة اليوم للعودة لمنهج الرسول الكريم والاقتداء به بما يعزز من وحدة الصف والصمود والثبات في مواجهة العدوان .

فيما أكدت كلمات الفعالية بحضور مديري امن المديرية صادق العويري والمكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف للحديث عن سيرة وحياة النبي الخاتم الذي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق ويعلم الأمة ويزكيها ويرشدها إلى طريق الحق والفلاح.

كما أقيمت بمدينة حجة اليوم أمسية ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية استعرض أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم الاستعدادات للاحتشاد المشرف في الفعالية الكبرى بمديرية عبس ومشاركة أبناء المدينة في المهرجان المحمدي الكبير.

ولفت إلى ما تمثله المشاركة الواسعة في عبس من دلالات على حب وتعظيم النبي ورسالة للأعداء بارتباط اليمنيين الوثيق برسولهم والمضي على نهجه.

وأكد ضرورة الاستمرار في التواصل مع من تبقى من المغرر بهم للعودة إلى صف الوطن واغتنام قرار العفو العام.. داعيا إلى الاهتمام بدعم قافلة الرسول الأعظم التي سيتم تسييرها للمرابطين في الجبهات في الأيام المقبلة.

وألقيت في الامسية بحضور مشرف المدينة عصام الوزان وعدد من الشخصيات الاجتماعية كلمات استعرضت صفات ومكارم النبي صلى الله عليه وآله وسلم.. مؤكدة أن الرسول الكريم زرع في نفوس أمته العزة ومعاني التضحية لتكون حرة وعصية على الأعداء.

واحتفت جامعة حجة اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الاحتفال بالتعاون مع الملتقيات: الاكاديمي والاداري والطالب الجامعي أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الخالد اهمية الاحتفاء بالمولد النبوي للتحلي بأخلاق الرسول الكريم في المواقف الجهادية والنضالية والتمسك بقيم وأخلاق الدين الحنيف.

وأشار إلي أهمية التفاعل في إحياء فعاليات الجامعة بهذه المناسبة والمشاركة في الاحتفالية المركزية المقررة بمدينة عبس وتجهيز قافلة الرسول الاعظم.

فيما اعتبر نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية الدكتور عبده سحلول بحضور نائبي رئيسها لشؤون الطلاب الدكتور حمود نصار، والدراسات العليا الدكتور حمير الأعور.. اعتبر الاحتفال بذكرى المولد محطة لتعزيز الولاء للرسول الكريم والتحلي بسجاياه.

تضمن الحفل بحضور امين الجامعة ناصر العاصمي وعمداء الكليات ومدراء والإدارات وهيئات التدريس قصيدة شعرية وأناشيد تغنت بالمناسبة.

قد يعجبك ايضا