بمناسبة المولد النبوي.. فعاليات وامسيات وأعمال نظافة في عدد من مديريات العاصمة صنعاء

موقع أنصار الله – صنعاء – 8 ربيع الأول 1443 هجرية

نظمت بمديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله وعليه وآله وسلم.

وخلال الفعالية التي نظمتها المنطقة الأمنية بالمديرية بحضور، وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الامانة حمود النقيب أكد مدير الأمن بالمديرية العقيد هندي عوفان، أهمية إحياء المناسبة، لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى والاقتداء به.

وأشار إلى ارتباط اليمنيين برسول الله محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، ومناصرتهم له منذ بزوغ فجر الرسالة، منوهً إلى أن إحياء هذه المناسبة يعزز من الارتباط الروحي والنفسي وتمسك الأمة الإسلامية بنبيها.

وحث عوفان على المشاركة الواسعة في الاحتفال بهذه المناسبة بما يعكس المكانة العظيمة للرسول الأعظم في قلوب اليمنيين، مبيناً أن احتفاء الشعب اليمني بمولده تأكيداً للمضي على نهج الرسول الكريم في مواجهة العدوان.

تخلل الفعالية بحضور وكيل الأمانة الدكتور أحمد الملصي، ومديري مكتب الثقافة بالأمانة عبدالله المعافا و الاصلاحيات بالأمانة العقيد يحيى صلاح، فقرات إنشاديه وقصائد شعرية.

وفي مديرية التحرير نظم مكتب الصحة والمراكز الطبية فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية بحضور وكيل أمانة العاصمة عبداللطيف العمري ومستشار وزارة الإرشاد عبدالله الهادي، أشار أمين محلي التحرير محمد عاطف ونائب مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور علي الشعيبي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم.

وحثا على الاقتداء بنهج وسيرة رسول الانسانية والرحمة والتمسك بهديه القويم بما يعزز الارتباط به عليه صلوات الله وآله وسلم.

تخللت الفعالية بحضور مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالرحمن جحاف قيادات محلية وإشرافية ومدراء وموظفي المكاتب والمراكز الطبية، فقرات إنشادية وقصائد شعرية ومسرحية، عبرت عن عظمة المناسبة.

كما أقيمت في مديرية الثورة بأمانة العاصمة، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور وكيلي وزارة التربية عبدالله النعمي وخالد إبراهيم ورئيس لجنة التخطيط والمالية بمحلي الأمانة شرف الهادي ووكيل الأمانة المساعد محمد شرف الدين, ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية الاحتفاء بالمناسبة حباً للرسول الأعظم.

وأكدت أهمية الاقتداء بسيرته الرسول الكريم وترسيخ الارتباط الوثيق به والتأسي بأخلاقه صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.

تخللت الفعالية بحضور مدراء المديرية عقيل السقاف والمتابعة عبدالحليم السكري والصحة المدرسية علي مرغم والمكتب الفني بمكتب التربية عصام الخالد والتربية بالمديرية عبدالرحمن الفصيح, فقرات إنشادية وقصائد ومسرحيات، معبرة عن المناسبة.

من جانبها نظّمت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، نوّه وزير الخدمة المدنية والتأمينات، سليم المغلس، بالجهود المبذولة في تنظيم الفعالية، حباً وطاعة لله ورسوله الكريم.

وأشار إلى أن مولد الرسول الكريم، نقطة تحوّل جوهرية في تاريخ البشري، حيث نقل الناس من الظلام إلى النور .. لافتاً إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة من شأنه إحياء القيم والأخلاق الحميدة، وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأكد الوزير المغلس أن الارتباط برسول الله وإتباع منهجه، هما السبيل الوحيد لعزة الأمة وكرامتها وانتصارها على أعدائها.

وفي الفعالية، التي حضرها قيادات سياسية وشخصيات اجتماعية، أوضح رئيس الهيئة، إبراهيم الحيفي، أن ذكرى مولده يعتبر أغلى مناسبة دِينية يحتفل بها اليمنيون.

وأشار إلى أن الاحتفال يمثِّل مناسبة للتأمل في جوهر ومقاصد الرسالة المحمّدية لاستيعاب قِيمها ومعانيها، وفي مقدّمتها الصبر والثبات، ومواجهة التحدّيات حتى تحقيق النصر.

من جانبه، أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله، الدكتور أحمد الشامي، إلى دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي، كمحطة للتزود بقيمه وأخلاقه ومبادئه، وردا على الإساءات التي تطاله عليه الصلاة والسلام.

تخللت الفعالية، بحضور نائب رئيس الهيئة نبيل الغولي والوكيلين عارف العواضي وفضل الأكوع ورئيس نقابة موظفي الهيئة صلاح العذري، قصيدة للشاعر صقر اللاحجي وفقرة من التراث الشعبي لفرقة 21 سبتمبر، وفقرات إنشادية.

كما نظم صندوق النظافة والتحسين ومكتب شئون الأحياء بمحافظة صنعاء امس، حفلا خطابياً على مسرح الهواء الطلق، ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي.

ركزت فقرات ومضامين الحفل على إبراز المظاهر الثقافية والابداعية والطابع الشعبي، في تجسيد الاعتزاز بالنبي والهوية الإيمانية والانتماء للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الحفل بحضور عضو مجلس الشورى مصلح أبو شعر ووكيل المحافظة جبران غوبر ومدير شئون الأحياء أحمد راجح، أشاد وكيل أول المحافظة حميد عاصم بخصوصية ومعاني الاحتفال بذكرى المولد النبوي، بما يليق بمكانة صاحبها في النفوس.

ولفت إلى أن إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي، تعبر عن ثبات الشعب اليمني في اتباع نهج الرسول عليه الصلاة والسلام ومناصرته وحمل راية الإسلام على مدى الأزمان.

وأشار إلى أحقية أبناء اليمن بالرسول الأعظم وحرصهم على إحياء مولده رغم استمرار العدوان والحصار للعام السابع على التوالي، لتأكيد التزامهم بمنهجه والتأسي بسيرته.

وأكد الوكيل عاصم، أن التفاعل الجماهيري في الاحتفال بهذه المناسبة، يعكس الهوية الإيمانية المتأصلة، لدى الشعب اليمني ومدى ارتباطه الوثيق بالرسول الأعظم.

فيما تطرق المدير التنفيذي للصندوق المهندس محمد الكحلاني، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأعظم، باعتبارها محطة للتزود من نور سيرته للاسترشاد بها قولاً وعملاً.

وأشار إلى أن التمسك بسيرة ونهج سيد البشرية، معنى حقيقي لإحياء مولده والاقتداء به في تعاملاته وأخلاقه ونصرة دينه.

بدوره استعرض الناشط الثقافي اسماعيل صلاح، معاني ودلالات الاحتفال بذكرى مولده النبي الخاتم لتجديد العهد والولاء بالمضي لتجسيد التعاليم الدينية التي أرسى معالمها الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الحفل، أوبريت إنشادي عن حب النبي وفقرات من التراث الشعبي وقصائد ومسرحية ووصلات إنشادية، عكست زخم الابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم.

حضر الحفل، مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي ومدراء مديريتي مركز المحافظة أحمد عثمان وسنحان وبني بهلول مجاهد عايض والموارد البشرية بالمحافظة عبدالكريم السلامي والبحوث علي زيد وقيادات ومدراء إدارات وموظفو صندوق النظافة ومكتب شئون الأحياء.

استمرار اعمال النظافة

الى ذلك يواصل مشروع النظافة بأمانة العاصمة، رفع المخلفات والأتربة في الشوارع والأحياء المحيطة بساحة الفعالية النسوية المركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف التي ستقام بملعب الثورة.

وأوضح مدير النظافة إبراهيم الصرابي ومدير مديرية الثورة عقيل السقاف أنه تم رفع 62 طناً من المخلفات والأتربة من الشارع العام وحي الجراف الغربي بالإضافة إلى تنظيف الساحة والشوارع المجاورة ضمن حملات النظافة لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكدا استمرار حملة النظافة بالتعاون مع منطقة النظافة بالحصبة, لإبراز المظهر الجمالي للشوارع والأحياء المحيطة بساحة الاحتفال.

كما دشنت في مديرية معين بأمانة العاصمة، حملة نظافة وتوعية في شوارع وأحياء وحارات المديرية، استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

واستهدفت الحملة -بمشاركة طلاب المدارس الحكومية والأهلية في المنطقة التعليمية بمعين ومشروع النظافة بالأمانة ومناطق النظافة بالمديرية ومركز التوعية البيئية، تنظيف شارع الرباط والحارات المجاورة له، وتوعية أصحاب المنازل والمحلات التجارية بإرشادات النظافة.

وخلال التدشين، أكد مديرا النظافة إبراهيم الصرابي والمديرية عبدالملك الرضي أن الحملة تأتي في إطار الاستعدادات المكثفة لإحياء المولد النبوي الشريف، وإظهار العاصمة صنعاء بالصورة المشرفة والحضارية لها، وبما يليق بعظمة المناسبة.

وأشارا إلى ضرورة تفاعل ومشاركة الجميع في حملات النظافة في الشوارع والأحياء، لتكتمل الصورة الجمالية، حباًً وابتهاجاً بمولد الرسول الأعظم والاقتداء به سلوكاً وفعلاً.

فيما أوضح مدير مركز التوعية البيئية، شرف الحمزي، أن فرق التوعية الميدانية تواصل اعمال التوعية في جميع مديريات أمانة العاصمة للاهتمام بالنظافة والمحافظة عليها، ورفع مستوى الوعي المجتمعي.

حضر التدشين نائب مدير مشروع النظافة في أمانة العاصمة رزق الحاج، ومدراء المنطقة التعليمية والنظافة والأشغال في المديرية وعدد من المشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية.

فعاليات مجتمعية

من جانب اخر دشنت مدرسة صفية بنت عبدالمطلب في المنطقة التعليمية بمديرية السبعين أمانة العاصمة ، المرحلة الثالثة من مبادرة إحسان الخيرية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي التدشين أوضحت مديرة المدرسة إيمان العشيري، أن مبادرة إحسان تهدف إلى غرس أخلاق المصطفى في نفوس الطالبات, وتعزيز مبدأ التراحم والعمل الخيري.

وأشارت إلى أن المبادرة تأتي في إطار أنشطة المدرسة للعام الثالث على التوالي، احتفاءً بمناسبة مولد نبي الإنسانية والرحمة، لتخفيف معاناة الطالبات من الأسر الأشد حاجةً.

وبينت أن المبادرة تضمنت توزيع سلال غذائية لـ130 طالبة, تجسيداَ لمعاني الاحتفال بهذه المناسبة الجليلة.

قد يعجبك ايضا