جامعة ذمار تحيي ذكرى المولد النبوي بفعالية خطابية وإنشادية

موقع أنصار الله – ذمار – 10 ربيع الأول 1443 هجرية

نظمت جامعة ذمار ووحدة التعليم الجامعي “الملتقى الأكاديمي وملتقى الطالب الجامعي” اليوم السبت ، فعالية خطابية وإنشادية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية، أشار رئيس الجامعة الدكتور طالب النهاري إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو تجسيد للهوية الإيمانية وتوحيد للأمة تحت راية الإسلام.. لافتا إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى عادة أصيلة في الإرث المجتمعي اليمني، وليست بدعة كما يردد البعض.
من جانبه أكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني، أن الشعب اليمني يتميز عن غيره في الاحتفاء بمولد سيد الخلق المبعوث رحمة للعالمين.. مشيرا إلى أهمية الاقتداء بسيرة النبي والسير على نهجه كسلوك ومنهج حياة لإصلاح واقع الأمة.
ودعا الشباب لتجنب مفسدات الأخلاق والقيم التي يصدرها أعداء الإسلام والمسلمين, والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية.
فيما أشار مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه الصلاة و السلام وتكريسها في الواقع كمنهاج حياة.
وبين أهمية التعرف على رسول الله صل الله عليه وآله وسلم من خلال القرآن الكريم، ورفع الوعي وتحصين المجتمع من الغزو الفكري والثقافات المغلوطة والدخيلة ومواصلة رفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
تخللت الفعالية بحضور عد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي وعمداء الكليات والمعاهد والأكاديميين والإداريين والطلاب، أوبريت إنشادي وقصيدة شعرية معبرة.

قد يعجبك ايضا