أمسية ثقافية للموارد المائية بذمار إحتفاءً بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – ذمار – 10 ربيع الأول 1443 هجرية

نظم مكتب الهيئة العامة للموارد المائية والقطاع الغربي بمدينة ذمار اليوم السبت ، أمسية بذكرى المولد النبوي على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الأمسية التي حضرها رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي إبراهيم الظرافي وعضو مجلس الشورى عبده العلوي، أكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي التي حاول الأعداء تغييبها وصرف المجتمع عنها وحشد الطاقات للنيل من دين الله ورسوله.
واستعرض مكانة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله المنتجبين ودوره في قيادة الأمة وتبليغ دين الله والتصدي لأعدائه وإخراج الناس من ظلمات الجاهلية وعبادة الأوثان وجور الدنيا إلى نور الإيمان وعدالة الرحمن.
وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي محطة هامة لاستلهام الدروس من سيرته العطرة وفق المنهج القرآني الذي أبرز عظمة ومكانة رسول الله صلوات الله عليه.
ولفت إلى أن الاحتفاء والحشد المشرف في هذه المناسبة يأتي كرد على أعداء الأمة ممن حاولوا طمس هذه الذكرى وسعوا بقوة إلى التشكيك فيها وإفراغها من أهميتها ودورها كنقطة انطلاق لإعادة تجديد الولاء لله ورسوله والاقتداء بأثره والسير على نهجه.
فيما أشار مدير مكتب الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظتي ذمار والبيضاء المهندس عبد الرحمن المعلمي، إلى مكانة رسول الله ودوره في قيادة الأمة ومقارعة قوى الظلم والنهوض بواقعها وإخراجها إلى النور.
وتطرق إلى بعض صفات الرسول الكريم ومكارم أخلاقه وسجاياه العظيمة، داعيا إلى الحشد المشرف لإنجاح الفعالية المركزية.
بدوره أكد مشرف مربع القطاع الغربي أسعد الرازحي أهمية الاختفاء بذكرى المولد النبوي والاقتداء بنهج سيد الخلق .. داعيا إلى الاحتشاد لإنجاح الفعالية المركزية بما يليق بمكانة وحب الرسول الأعظم في قلوب أبناء المحافظة.
وقدمت خلال الأمسية فقرات فنية وإنشاديه ومشاركة نوعية لفرقة الصماد من محافظة الحديدة.
حضر الأمسية مديرو مكاتب هيئة الزكاة إبراهيم المتوكل والمرور العميد علي الوشلي وهيئة شؤون القبائل يحيى غيلان والموارد المالية عبد الله الجراشي وصيانة طرقات ذمار المهندس زكريا الماوري ومديريتي وصاب العالي مجاهد المصنف وميفعة عنس علي الكبسي ومكتب التربية بالمدينة عبد الكريم الحبسي وممثل المكتب الإشرافي سامي المهدي.

قد يعجبك ايضا