العدو الاسرائيلي يقتحم ويعتقل ويعتدي على مواطنين في الضفة والقدس ويستهدف الصيادين بغزة

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||اعتقلت وحدة صهيونية خاصة متنكرة بزي مدني، فجر اليوم الخميس، شابين من مخيم جنين شمال الضفة المحتلة، خلال تواجدهما قرب “سينما جنين” في وسط المدينة، في الوقت الذي اعتقلت فيه قوات العدو الاسرائيلي 12 مواطنًا خلال مداهمات بأنحاء متفرقة من الضفة.
ونقلت وكالة القدس للأنباء إن “مستعربين متنكرين بزي مدني يستقلون سيارة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية اختطفوا فجراً شابين خلال تواجدهما قرب سينما جنين، ونقلوهما بالمركبة المموهة إلى مكان مجهول”، وأشارت إلى أن “الشابين هما صهيب بسام السعدي (22 عاماً)، نجل القيادي في “حركة الجهاد الاسلامي” الشيخ بسام السعدي، وابن عمه عبد الرحمن السعدي (29 عاماً)، واعتدى الجنود عليهما قبل اعتقالهما”.
وعلى إثر ذلك داهمت أعداداً كبيرة من قوات العدو الاسرائيلي مخيم جنين عقب اعتقالهما، وأجرت عمليات تمشيط، وانتشرت في مناطق مختلفة، وصادرت كاميرات مراقبة من المنطقة”.
وفي سياق متصل، اعتقلت قوات العدو الاسرائيلي ، فجر الخميس، 12 مواطناً خلال مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة المحتلة.
وزعمت “الإذاعة العبرية” أن “أربعة من المعتقلين يشتبه في ضلوعهم بأعمال مقاومة وإخلال بالنظام العام”.
وادعت الإذاعة أن “جيش ا العدو الاسرائيلي ضبط سلاحاً رشاشاً محلي الصنع من طراز كارلو ومشطاً للذخيرة في قرية السموع بالخليل جنوب الضفة المحتلة”.
وفي سياق آخر، أغلقت قوات العدو الاسرائيلي حاجز زعترة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، بحجة إلقاء زجاجة حارقة على مركبة للمستوطنين قرب مستوطنة “أرئيل”.
وذكر شهود عيان، أن “جنود العدو الاسرائيلي المتواجدين على الحاجز أغلقوا الحاجز أمام الخارجين من نابلس، ما أدى لاحتجاز عشرات المركبات، ودققوا في هويات الركاب”.
وكان موقع “0404” العبري قد ذكر أن “زجاجة حارقة ألقيت الليلة على مركبة للمستوطنين على طريق رقم (5) بالقرب من تقاطع مستوطنة “أرئيل”، إلا أن الزجاجة لم تصب المركبة، وسقطت على جانب الطريق دون وقوع إصابات”.
وفي غزة، استهدفت بحرية العدو الاسرائيلي صباح اليوم الخميس، بنيران رشاشاتها الثقيلة مراكب الصيادين قبالة بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأفادت مصادر إعلامية، بأن “زوارق العدو الحربية هاجمت مراكب الصيادين قبالة بحر بيت لاهيا بوابل من نيران الأسلحة الرشاشة، وهي على بعد أقل من ستة أميال عن ساحل القطاع، ما اضطر الصيادين للهروب إلى الشاطئ، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات”.
وتواصل بحرية العدو استهداف الصيادين بشكل شبه يومي، وتحرمهم من الصيد بحرية في المساحة التي سمحت لهم بها، في خرقٍ واضحٍ لتفاهمات اتفاق التهدئة الذي أبرم بين الفصائل الفلسطينية و”إسرائيل” برعاية مصرية صيف عام 2014.
يشار الى انه أصيب مستوطن صهيوني اليوم الخميس بجراح طفيفة في عملية طعن بحي الطور في مدينة القدس المحتلة ، في حين انسحب منفذ العملية من المكان
الجدير بالذكر ان العدو الصهيوني يواصل حملته العدوانية المسعورة على الشعب الفلسطيني، التي تتمثل بالمداهمات والاعتقالات والاعتداءات عليه، ما يؤكد للعالم أجمع أن هذا الكيان يضرب بعرض الحائط كل القوانين الدولية وحقوق الإنسان، ويطبّق إجراءات ظالمة بحق أهل الضفة المحتلة وغزة المحاصرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com