فريق حقوقي وإعلامي يزور المدرسة العلمية التي استهدفها طيران العدوان بجمعة بن فاضل بصعدة

موقع أنصار الله || أخبار محلية ||  زار فريق حقوقي وإعلامي اليوم المدرسة العلمية التي استهدفها طيران العدوان الأمريكي السعودي الغاشم في جمعة بن فاضل بمديرية حيدان بمحافظة صعدة .

 

واطلع الفريق خلال الزيارة على بشاعة الجريمة التي ارتكبها العدوان بحق الطلاب في مدرسة أهلية بجمعة بن فاضل وراح ضحيتها سبعة شهداء بينهم رجل مسن و23 جريحاً جميعهم أطفال ما دون سن الخامسة عشرة.

 

وأدان الفريق الحقوقي والإعلامي هذه الجريمة المروعة التي ارتكبها العدوان .. معتبرا هذه ااجريمة انتهاكاً صارخاً لكل القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

 

وفي السياق ذاته أوضح شايف يحيى أحد أبناء منطقة جمعة بن فاضل أن طيران العدوان الأمريكي السعودي شن غارة على المدرسة العلمية بشكل مباشر أثناء خروج الطلاب منها ما تسبب في تدميرها واستشهاد ستة طلاب ومعلمهم المسن وجرح 23 آخرون .

 

وأشار إلى المآساة التي واجهت المسعفين للجرحى، حيث والمسافة من المنطقة إلى أقرب وحدة صحية أو صيدلية أكثر من عشرين كيلو متر فضلاً عن أن الخطوط مقطعة ووعرة .. مبينا أن بعض من تم إسعافهم من الأطفال المصابون فارقوا الحياة جراء شدة الإصابة ومعاناة الوصول للمستشفى.

 

وقال” إن هذه الجريمة ليست الأولى في السجل الأسود للعدوان الغاشم بحق أبناء المنطقة حيث استهدف طيران العدوان قبل عدة أشهر تجمع للنساء على بئر ماء ما أدى إلى استشهاد وجرح العديد منهن” ..مؤكداً أن دماء أبناء الشعب اليمني لن تسقط بالتقادم.

صعدةصعدة1صعدة2صعدة3

قد يعجبك ايضا