إصابات خلال قمع العدو الإسرائيلي مسيرات  في كفر قدوم وفي بيتا وبيت دجن

موقع أنصار الله – متابعات – 14 ربيع الآخر 1443 هجرية

أصيب شاب فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة خلال قمع جيش العدو، لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما لصالح مستوطنة “قدوميم” المقامة على أراضي القرية.

بدوره قال منسق المقاومة الشعبية بالقرية مراد شتيوي: “بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة أثناء اقتحامهم للقرية ولاحقوا الشبان، ما أدى إلى وقوع إصابات بينهم.

 

كما أصيب حوالي 22 مواطنا فلسطينيا بعد ظهر اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات العدو الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس، وقرية بيت دجن شرق نابلس.

بدوره أفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، بإصابة مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و14 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات على جبل صبيح في بيتا، مشيرا إلى أن المواجهات مازالت مستمرة.

وأشار جبريل إلى أن 7 مواطنين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في قرية بيت دجن، حيث جرى علاجهم ميدانيا.

في ذات السياق أُصيب مواطنان فلسطينيان  بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع ظهر اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات العدو الاسرائيلي عقب صلاة الجمعة في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وأكدت مصادر فلسطينية، أن جيش العدو أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز بكثافة صوب الشبان والمحلات التجارية، ما أدى الى إصابة مواطنين بالرصاص، والعشرات بالاختناق.

قد يعجبك ايضا