عبداللهيان: نحن جادون في التفاوض والتوصل الى اتفاق لضمان مصالح الشعب والغاء الحظر

موقع أنصار الله  – إيران– 22 ربيع الآخر ١٤٤٣هـ

أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين امير عبداللهيان أن إيران جادة في التفاوض والتوصل الى اتفاق لضمان مصالح الشعب الإيراني وإلغاء الحظر.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” اليوم السبت قوله: “سنطلق بدءا من الأسبوع الجاري مفاوضات فيينا، وكان مساعدي الدكتور باقري قد قام بمشاورات في العواصم الأوروبية وفي موسكو وبكين وخلال زياراته الى دول الجوار والمنطقة، وأجريت انا شخصيا محادثات مطولة مع وزراء خارجية جميع الأطراف المقابلة لنا في الاتفاق النووي”.

وقال: “اننا وفرنا كل التحضيرات فيما إذا عادت الاطراف الاخرى الى التزاماتها كاملة، وذلك من اجل التوصل الى اتفاق جيد وسريع، وقد أعلنا مواقفنا ومطالبنا استمرارا للمفاوضات السابقة، كما شرحنا الوثيقة المرتبطة بالاتفاق النووي وكذلك قرار مجلس الأمن الدولي”.

وأضاف: “ان الرأي الصريح والواضح للجمهورية الإسلامية الإيرانية هو انه يجب في طاولة المفاوضات ضمان حقوق ومصالح الشعب الإيراني والغاء الحظر ونحن نأمل بأن نتمكن في مفاوضات فيينا من اتخاذ خطوات أساسية وناجحة الى الأمام”.

وقال وزير الخارجية الإيراني:” من المؤكد ان أيدينا لن تكون مكتوفة فأمامنا خيارات عديدة، وسنبدأ من خيار المفاوضات في فيينا ونحن جادون في التفاوض والتوصل الى اتفاق ونأمل بأن نرى الجدية مثلما تقول الاطراف الاخرى خاصة الغربية في كلامها”.

واضاف: لقد قلنا لهم باننا حكومة عملانية وساعية للوصول الى نتيجة ونأمل بأن يحدث هذا الأمر في مفاوضات فيينا.

 

المصدر: وكالات

 

 

قد يعجبك ايضا