في سنوية الشهيد .. فعاليات وأنشطة وزيارات رسمية وشعبية في أمانة العاصمة

موقع أنصار الله – صنعاء – 15 جمادى الأولى 1443 هجرية

 

شهدت العاصمة صنعاء، اليوم الاحد، فعاليات وانشطة مختلفة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، حيث دشن أمين العاصمة حمود عباد ووكيل أول الأمانة خالد المداني، اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديرية الوحدة، بافتتاح معرض صور الشهداء.

وخلال افتتاح المعرض الذي حضره مدير مؤسسة الشهداء إبراهيم الكبسي، أشار أمين العاصمة، إلى أهمية تخليد مآثر الشهداء والوفاء لتضحياتهم، والاهتمام بأسرهم وذويهم، والمضي على دربهم في مواجهة قوى العدوان ومرتزقته.

فيما اعتبر الوكيل المداني، إحياء ذكرى سنوية الشهيد، فرصة لاستلهام معاني البذل والعطاء والتضحية والتذكير بالمواقف البطولية التي سطرها الشهداء في ميادين العزة والكرامة دفاعاً عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره.

من جانبه أكد مدير المديرية سامي حميد، إن إحياء هذه الذكرى تقدير لتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في جبهات الدفاع عن الوطن، وتأكيد السير على نهجهم في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة حتى تحقيق النصر

حضر التدشين عدد من القيادات المحلية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية وعدد من أبناء وأقارب الشهداء بالمديرية.

ونظمت وزارة الخارجية اليوم زيارة لموظفيها إلى ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد، ورفاقه في ميدان السبعين، في إطار الذكرى السنوية للشهيد .

وخلال الزيارة وضع نائب وزير الخارجية حسين العزي، إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد، وقرأوا الفاتحة إلى أرواح الشهداء .

وأكد نائب الوزير، أهمية هذه الذكرى في استذكار عظمة وبسالة تضحيات الشهداء وفي مقدمتهم الرئيس الصماد، الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، مشيراً إلى أن الزيارة تأتي لاستحضار معاني التضحية والفداء وروحية الجهاد في سبيل الدفاع عن الوطن.

كما زارت قيادة مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة ومستشفى الكويت الجامعي اليوم، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين.

وقرأ مديرا الصحة الدكتور مطهر المروني ومستشفى الكويت الدكتور أمين الجنيد، ومدراء الادارات وكوادر المكتب والمستشفى، الفاتحة على روح الشهيد الصماد وكافة الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في جبهات الدفاع عن الوطن وحريته واستقلاله.

وأشاروا إلى أهمية زيارة ضريح الشهيد صالح الصماد ورفاقه، لاستلهام معاني الفداء والبذل والتذكير بتضحيات الشهداء الذين سطروا مآثر بطولية في مواجهة العدوان ومرتزقته.

واشادوا بالبطولات والتضحيات التي سطرها الشهداء في ميادين العزة والكرامة والشرف.. مؤكدين المضي على نهج الشهداء في مواجهة قوى الاحتلال والغزو حتى تحقيق النصر.

وفي مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة جرى اليوم، افتتاح معارض صور الشهداء في الذكرى السنوية للشهيد.

حيث افتتح عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي، معرض صور شهداء حي الحتارش، و افتتح مدير المديرية حمد بن راكان، أربعة معارض لصور شهداء أحياء جدر والروضة والحمى والطيران .

وأشار الحنبصي وراكان، إلى عظمة الشهادة ومنزلة الشهداء عند رب العالمين ومكانتهم في المجتمع.. مؤكدين أهمية رعاية أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها والاهتمام بها، وفاءً وعرفاناً بتضحيات ذويها في الدفاع عن الوطن.

وأوضحا أهمية إحياء سنوية الشهيد لاستذكار بطولات ومآثر الشهداء، وتأكيد السير على نهجهم في العطاء والتضحية ومواصلة الصمود في مواجهة العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر.

إلى ذلك نظم أبناء أحياء الروضة وبني جرموز وجدر بالمديرية فعاليات خطابية وتكريمية لأسر الشهداء، تخللتها زيارات لروضات الشهداء.

وألقيت في الفعاليات التي حضرها مدير المديرية حمد بن راكان، والشخصيات الاجتماعية وأسر الشهداء، كلمات أكدت أهمية إحياء الذكرى واستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء في مواجهة العدوان.

وحثت على الاهتمام بأسر الشهداء وتعزيز الصمود والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من المحتلين والمرتزقة.

ونظم أبناء مديرية معين بأمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية ومعرضاً لصور شهداء المديرية بالذكرى السنوية للشهيد 1443هـ.

وفي الافتتاح والفعالية بحضور وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الوحدات سامي شرف الدين، ومدير المديرية عبدالملك الرضي، ألقيت كلمات أكدت ضرورة الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء ورعايتهم وتوفير احتياجاتهم وفاءً لتضحيات ذويهم.

واعتبرت إحياء ذكرى سنوية الشهيد فرصة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات وعطاء الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره.

وأكد المشاركون، المضي على درب الشهداء والوفاء لتضحياتهم، واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل الدعم حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من دنس المحتلين والغزاة.

تخللت الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية ومشايخ وعقال والمواطنين، فقرات إنشادية وقصائد شعرية، عبرت عن مكانة الشهداء.

فعالية للوحدات العسكرية

ونظمت قيادة وحدات الشرطة العسكرية اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد .

وفي الفعالية أكد رئيس هيئة القوى البشرية اللواء عبدالله البزاغي، أهمية إحياء ذكرى الشهيد وفاءً وعرفاناً بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته والتصدي للعدوان ومرتزقته.

وأشار الى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة للتزود من قيم ومبادئ الشهداء واستلهام الدروس من تضحياتهم وعطائهم، والتأكيد على السير في دربهم حتى تحقيق النصر و تطهير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين ومرتزقتهم .

من جهته أوضح قائد وحدات الشرطة العسكرية العميد منتظر ريشان، أهمية ذكرى الشهيد عرفاناً بدور الشهداء وتضحياتهم في سبيل الله والوطن وعزة وكرامة الشعب اليمني، داعيا إلى الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها .

وأكد مواصلة المشوار التحرري في طريق الشهداء والإستمرار في التصدي للعدوان ومرتزقته حتى تحرير كافة الأراضي و نيل الحرية والاستقلال .

وشدد العميد ريشان على أن قيادة ومنتسبي الشرطة سيظلون أوفياء للوطن وللشهداء ويسيرون على خطاهم ويتمسكون بنهجهم حتى تحقيق النصر.

فعاليات تربوية

كما نظم مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة وفروعه اليوم، فعاليات وأنشطة تربوية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد، تحت شعار ” شهدائنا عظمائنا”.

حيث افتتح مدير مكتب التربية عبدالقادر المهدي، معرض الشهداء بمدرسة ثانوية سكينة بمديرية السبعين، وأحيت طالبات المدرسة الذكرى بفعالية ثقافية وخطابية.

وأشاد المهدي، بمستوى الاعداد والتنظيم للمعرض ومشاركة طالبات وكادر المدرسة في أقامته وأحياء الذكرى.. مشيراً إلى عطاء وتضحيات الشهداء ومكانتهم العظيمة عند رب العالمين والأمة.

وأكد مدير التربية على أهمية احياء هذه المناسبة لإستذكار المعاني السامية والقيم والمبادئ التي ضحى الشهداء بأرواحهم من أجلها وفي سبيل الدفاع عن اليمن وعزته وكرامته.. حاثاً على الاهتمام بأسر وذوي الشهداء ورعايتهم وتكريمهم.

فيما ألقيت كلمات لمديرة المدرسة أفراح الكبسي، وعن بنات وزوجات الشهداء، أكدت المضي على درب الشهداء ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر وتحرير الوطن من الغزاة والمرتزقة.

تخللت الفعالية تكريم أسر الشهداء تقديراً وعرفاناً بتضحياتهم العظيمة، وقدمت قصائد شعرية وفقرات إنشادية وثقافية عبرت عن مكانة الشهداء وعظمة الشهادة والاستشهاد في سبيل الله.

إلى ذلك أحيت عدد من المدارس الحكومية والأهلية بالمناطق التعليمية في المديريات، ذكرى سنوية الشهيد بفعاليات ثقافية وتربوية مختلفة، تخللها افتتاح معارض لصور الشهداء وتكريم أسرهم وذويهم، وتنظيم زيارات للطلاب إلى روضات الشهداء.

وتطرقت الفعاليات التي حضرها عدد من مدراء المديريات ومدراء وكوادر مناطق التربية والمدارس والطلاب، عظمة الشهادة ومكانة الشهداء، وتضحياتهم العظيمة التي أثمرت عزاً ونصراً على قوى العدوان.

وأكدت كلمات وفقرات الفعاليات، أهمية استلهام الدروس من الذكرى والاقتداء بمآثر الشهداء وبذلهم في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته، وكذا ضرورة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء ورعايتهم وتكريمهم عرفاناً بعطائهم وبذلهم.

وحثت على أهمية احياء ذكرى الشهيد، والمشاركة الواسعة في تنظيم الفعاليات والأنشطة المكرسة لتخليد المواقف البطولية للشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في ميادين الشرف والبطولة دفاعا عن الوطن.

تخللت الفعاليات، تكريم أبناء الشهداء بشهادات تقديرية وهدايا رمزية، وتقديم فقرات شعرية وانشادية ومسرحيات وأنشطة متنوعة، معبرة عن عظمة الشهادة ومكانة الشهداء.

ونظمت المنطقة التعليمية بمديرية الثورة في أمانة العاصمة اليوم، فعالية بالذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” شهداؤنا عظماؤنا ” .

وفي الفعالية التي حضرها مستشار وزارة التربية والتعليم علي شرف الدين، أشار رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بالأمانة شرف الهادي ومدير المديرية عقيل السقاف، إلى أهمية إحياء الذكرى بما يعكس مكانة الشهداء وعظمة الشهادة والاستشهاد في سبيل الله ونصرة الحق والدفاع عن الوطن.

وأكدا الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتها ودعمها وفاءً وعرفاناً بعطائها وتقديم خيرة أبنائها في معركة الذود عن الوطن.

وأشادا بتفاعل ومشاركة كوادر القطاع التربوي بالمديرية، في احياء الذكرى من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة وتكريم أبناء الشهداء، داعين إلى مواصلة البذل وتسيير القوافل لرفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

تخلل الفعالية، تكريم أبناء الشهداء بالشهادات التقديرية والهدايا الرمزية، وفقرات متنوعة.

حضر الفعالية نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء عبدالسلام الطالبي، ومدراء التربية بالمديرية عبدالرحمن الفصيح وشعبة المناهج والتوجيه بالأمانة عبدالله المأخذي والاختبارات عبدالسلام الحبسي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com