مديريات محافظة حجة تشهد فعاليات ومعارض بذكرى الشهيد

موقع أنصار الله – حجة – 15 جمادى الأولى 1443 هجرية

 

شهدت مديريات محافظة حجة، اليوم الاحد، فعاليات مختلفة في ذكرى سنوية الشهيد، حيث افتتحت في مديريات قفل شمر وقارة وكحلان الشرف بمحافظة حجة ، معارض لصور الشهداء، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وأكد مدراء المديريات وأعضاء المجلس المحلي على إحياء سنوية الشهيد في تعزيز ثقافة الاستشهاد والتضحية والفداء في سبيل الوطن.

وتعهدوا بالسير على درب الشهداء والاهتمام  بأسرهم، باعتبار ذلك واجبا وطنيا ودينيا تجاه من بذلوا أرواحهم  رخيصة من أجل كرامة وسيادة وحرية اليمن.

إلى ذلك،  كرّم المجلس المحلي في مديرية كحلان وفرع مؤسسة الشهداء بالمديرية أسر الشهداء بتوزيع هدايا رمزية.

وأشار مدير المديرية، باسم حميدان، وأمين عام المجلس المحلي، عبدالاله صوفان، إلى المسؤولية الرسمية والشعبية في رعاية اسر الشهداء.

عقب ذلك، افتتح مدير المديرية والأمين العام معرضا لصور الشهداء في المديرية، واطلعا على محتوياته من صور ومجسّمات.

وزارت قيادة المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية روضة الشهداء في منطقة “بني برام” عزلة “بني عشب”، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء.

ونظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بمحافظة حجة، ومكتب الهيئة العامة للأوقاف، اليوم أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الأمسية بحضور مدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور ابراهيم الاشول نوه مدير فرع المجلس ، علان فضائل ، بتضحيات الشهداء في سبيل الله والوطن .

وأكد ، السير على درب الشهداء والاهتمام بأسرهم وفاء لتضحياتهم ، حاثا على مساندة جهود مؤسسة الشهداء في تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي التي تستهدف هذه الشريحة من المجتمع .

من جانبه استعرض مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة محمد عيشان فضل الشهادة والشرف العظيم الذي ناله الشهداء وواجب المجتمع تجاه أسرهم .

وأشار الى اهمية احياء ذكرى الشهيد لاستلهام العزة والوفاء والصدق والثبات على الحق واستذكار تضحيات وبطولات الشهداء.

بدوره لفت مسؤول مؤسسة الشهداء بالمحافظة مطهر صفي الدين إلى المسئولية الرسمية والشعبية تجاه أسر وأبناء الشهداء .. منوها بتضحيات أبناء المحافظة في الذود عن حياض الوطن.

تخلل الأمسية فقرات إنشادية وقصيدتين شعريتين .

كما اقيمت بمديرية المفتاح محافظة حجة فعالية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية محمد البنوس إلى مكانة الشهداء التي تتجلى في الاهتمام بإحياء هذه الذكرى تخليدا لمآثرهم وتضحياتهم الجسيمة في سبيل الله ودفاعا عن الوطن والحرية والكرامة والاستقلال..

وأكد أهمية العمل على غرس قيم التضحية والفداء في نفوس الأجيال لتحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، مشيراً إلى ما ينبغي القيام به تجاه أسر الشهداء عرفاناً بما بذلوه من تضحيات.

عقب ذلك افتتح مدير المديرية معرض صور الشهداء.

كما نظم مكتب التربية والتعليم بالمديرية فعالية أشار خلالها مدير التربية والتعليم محمد الهلاني إلى أهمية إحياء هذه الذكرى وتعزيز القيم والمبادئ التي سار عليها الشهداء في نفوس الأجيال.

وألقيت في الفعالية كلمات عبرت عن عظمة الذكرى ومكانة الشهداء الذين سطروا البطولات ورسموا معالم الحرية والاستقلال.

 

فعاليات تربوية

نظمت مكاتب التربية والتعليم والهيئة العامة للزكاة والصناعة والتجارة وأراضي وعقارات الدولة والشئون الاجتماعية بمديرية الشاهل محافظة حجة فعالية بالذكرى السنوية للشهيد .

وأشارت كلمات الفعالية إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات وبطولات الشهداء.

وأكدت ضرورة الوفاء للشهداء بالسير على نهجهم والالتزام بالمبادئ والقيم التي ضحوا من أجلها، مشيدة بما سطره الشهداء من ملاحم بطولية ومواقفة مشرفة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله .

ودعت إلى الاهتمام بأسر الشهداء وتفقد أحوالها وتلبية احتياجاتها..

 

 

قد يعجبك ايضا