القطاع الصحي بتعز يقيم فعالية بمناسبة ذكرى سنوية الشهيد

موقع أنصار الله – تعز – 19 جمادى الأولى 1443 هجرية

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز اليوم الخميس ، فعالية خطابية وفنية إحتفاء بذكرى الشهيد السنوية.
وفي الفعالية التي أقيمت تحت شعار (بل أحياء عند ربهم يرزقون) ، أشاد وكيل المحافظة إسماعيل عبدالملك بتضحيات الشهداء ومواقفهم البطولية التي سطروها خلال مراحل حياتهم الجهادية في مواجهة الغزاة والمحتلين ومرتزقتهم . لافتآ إلى أن تلك التضحيات أثمرت عزآ ونصرآ لليمن واليمنيين وحالت دون تنفيذ المعتدين مخططاتهم ومشاريعهم.
بدوره أوضح مفتي تعز العلامة علوي سهل بن عقيل ، المعاني والدلالات الدينية والايمانية التي تحملها هذه المناسبة ، مؤكداً ضرورة إحيائها بما يليق بمكانة الشهداء وتضحياتهم بإعتبارها محط فخر واعتزاز لكل أحرار وشرفاء اليمن والعالم.
وأكد مفتي تعز أن إحياء مناسبة ذكرى الشهيد السنوية هو إحياء لروح الجهاد في أوساط الأجيال والأمة بإعتبارها محطة لإستلهام الدروس والعبر من أولئك الابطال والتزود بالقيم الانسانية والاخلاقية التي انطلق بها ولأجلها الشهداء الابرار.
من جانبه أشار نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور فضل القباطي ، إلى أن ما يتحقق اليوم من انتصارات على أيدي رجال الجيش واللجان الشعبية هو بفضل تلك الدماء الزكية والأرواح الطاهرة التي قدمها الشهداء رخيصة في سبيل الله والانتصار لدينهم ووطنهم وشعبهم في مواجهة قوى الكفر والظلال.
لافتآ الى صمود القطاع الصحي وتقديمه التضحيات والشهداء طيلة سبعة أعوام من العدوان والحصار.
وحث القباطي الجميع على الاهتمام بأسر الشهداء وابنائهم وتلمس احتياجاتهم والوقوف الى جانبهم كمسؤولية دينية ووطنية نظير ما قدمه أبطالهم من تضحيات.
تخلل الفعالية فقرات شعرية وانشادية جسدت مدى الاعتزاز بالشهداء وتضحياتهم.
حضر الفعالية عدد من وكلاء المحافظة ومدراء فروع المكتب التنفيذي والشخصيات الإجتماعة ومنتسبي القطاع الصحي بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا