وقفات قبلية ومسيرات جماهيرية بمديريات الحديدة تنديدا باستمرار جرائم العدوان والحصار

موقع أنصار الله – الحديدة – 7 رجب 1443 هجرية

نظمت في عدد من مديريات محافظة الحديدة اليوم مسيرات جماهيرية ووقفات قبلية حاشدة تنديدا باستمرار جرائم العدوان والحصار.

ففي المربع الشمالي بالمحافظة نظم أبناء مديريات الزيدية والمنيرة والمغلاف ثلاث وقفات قبلية حاشدة، ندد خلالها المشاركون بتصعيد دوى تحالف العدوان واستمرار الجرائم الوحشية بحق أبناء الشعب اليمني، ومنع دخول المشتقات النفطية.

وفي المربع الشرقي نظم أبناء مديرية المراوعة بحضور مدير المديرية عبدالله المروني وقفة قبلية ومسيرة طلابية حاشدة نددت باستمرار العدوان والحصار ومنع دخول المشتقات النفطية إلى موانئ الحديدة.

وفي المربع الجنوبي أقيمت وقفات في كل من عزل الزريبة والمرشدية والقراشية العليا قرية باسات بمديرية زبيد، كما نظمت وقفة جماهيرية حاشدة بمديرية حبل راس.

وأستنكرت بيانات صادرة عن الوقفات والمسيرة إستمرار جرائم العدوان بحق أبناء الشعب اليمني، واحتجاز سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء في جريمة إبادة جماعية لأبناء الشعب اليمني تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وحمّلت البيانات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المسؤولية الكاملة عن كل ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم ومعاناة انسانية غير مسبوقة، جراء تصعيد العدوان واستمرار منع دخول سفن المشتقات النفطية.

وأكدت البيانات أن القطاعات الخدمية الإنسانية من أكثر القطاعات تضررا لاعتمادها على المشتقات النفطية في تسيير أعمالها اليومية.

وطالبت البيانات المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بالتحرك الجاد لوقف العدوان العبثي على الشعب اليمني  ورفع الحصار.

 

قد يعجبك ايضا