تدشين برنامج بناء قدرات أبناء النازحين بمحافظة صعدة

موقع أنصار الله – صنعاء – 14 رجب 1443 هجرية

بدأت بمحافظة صعدة اليوم الثلاثاء ، أعمال برنامج تدريبي لبناء قدرات أبناء النازحين في مهارات كسب العيش، ينظمها مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة السريعة.
ويأتي البرنامج الذي يُنفذ بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، ضمن أنشطة مشروع الاستجابة الطارئة في قطاعي المياه والإصحاح البيئي والنظافة وإدارة المخصصات لمواقع النازحين في محافظتي ذمار وصعدة الممول من صندوق اليمن الإنساني.
ويهدف البرنامج على مدى شهر إلى تأهيل 150 طالباً وطالبة من أبناء النازحين في مجالات النجارة والكهرباء والسباكة والبناء والطلاء والحدادة والخياطة والتطريز والحياكة والاكسسوارات وصناعة البخور والعطور.
وأشار أمين عام محلي المحافظة محمد عيظة العماد، إلى أهمية البرنامج لتأهيل قدرات طلاب وطالبات من أبناء النازحين لسوق العمل في المجالات المستهدفة .. حاثاً المتدربين على اكتساب المهارات والخبرات كل فيما يخصه.
ونوه بدور القائمين على البرنامج والداعمين لمثل هذه المشاريع التي تصب في خدمة الأسر النازحة والمجتمع بصورة عامة.
وفي الافتتاح بحضور رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة عبدالواحد شويل، أشار مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة طاهر أبو طالب، إلى الحرص على تنفيذ البرنامج لإكساب المتدربين مهارات تلبي متطلبات سوق العمل.
وعبر عن الأمل في استمرار الجهات المانحة دعم مثل هذه المشاريع المستدامة التي تسهم في تأهيل كوادر بشرية تفيد أسرها والمجتمع بشكل عام.
فيما استعرض ممثل فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بصعدة حسن العزي ومندوب المؤسسة الوطنية المهندس حسين العولقي أهداف البرنامج في تنمية قدرات المتدربين بمهارات نظرية وعملية تمكنهم من الحصول على فرص عمل تسهم في تحسين معيشتهم.
حضر افتتاح البرنامج مدير فرع جهاز محو الأمية وتعليم الكبار عبدالعزيز الغمري ومدير المعهد التقني التجاري هادي الأعرج.

قد يعجبك ايضا