الأسرى الفلسطينيون في سجون العدو الصهيوني يصعّدون ويغلقون كل الأقسام

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 19 رجب ١٤٤٣هـ

أغلق الأسرى في سجون العدو الصهيوني كل الأقسام ضمنَ خطواتهم النضالية المستمرة احتجاجاً على إجراءات إدارة السجون التي أقرَّتْ مؤخراً.

بيان نادي الأسير الفلسطيني أشار إلى أنَ الخطوات التصعيديةَ للأسرى ستستمر حتى يوم غد الإثنين، وأن خطوات الأسرى لاحقاً ستكون مرهونة برد إدارة السجون على مطالبهم.

وتواصل إدارة سجون العدو إجراءاتها التنكيلية العقابية الممنهجة بحق الأسرى، والذي كان آخرها حرمان من زيارة الأهل و”الكنتين”، ومحاولتها إجراء تغيير واسع على نظام “الفورة”.

في حين، يستمر الأسرى في برنامجهم النضالي الذي يرتكز على التمرد ورفض قوانين إدارة السجون، عبر إغلاق الأقسام والامتناع عن الخروج لما يسمى “الفحص الأمني اليومي” وللساحات.

وأكّدت الحركة الأسيرة قبل أيام مواصلة التصعيد في سجون العدو ضد قرارات إدارتها، والأسرى يصعّدون إلى حدّ قد يصل إلى”حرق الأقسام والغرف والإضراب عن الطعام”.

وقالت الحركة الأسيرة في سجون العدو إنّ الأسرى شرعوا في خطوات تصعيدية متدرجة رداً على إجراءات سلطة السجون والتنكر لحقوقهم الإنسانية.

وأغلقت الحركة الأسيرة جميع الأقسام في  سجون العدو الصهيوني كافة، في 10 شباط/فبراير الحالي، بحسب ما أفاد مكتب إعلام الأسرى الفلسطينيين، مضيفاً أنّ هذه الخطوة التصعيدية تأتي احتجاجاً على تقليص عدد الأسرى في “الفورة”، وهي مكان استراحة الأسرى.

وتواصل إدارة سجون العدو إجراءاتها التنكيليةَ بحق الأسرى، والتي كان آخرَها الحرمان من زيارة الأهل، ومحاولة إجراء تغيير واسع في نظام الفَورة.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا