إصابة العشرات خلال مواجهات مع العدو الإسرائيلي في نابلس و كفر قدوم

موقع أنصار الله – متابعات – 24 رجب 1443 هجرية

أصيب اليوم الجمعة، عشرات المواطنين الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات العدو الإسرائيلي ، جنوب نابلس وشرقها.

أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها تعاملت مع 22 إصابة جراء المواجهات في المسيرة الأسبوعية في قرية بيت دجن شرقًا، وفي بلدة بيتا جنوبًا.

وأوضحت أن خمسة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وعشرة آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وخمسة تعرضوا للسقوط، وعولجوا جميعًا ميدانيًا في بيت دجن، فيما أصيب مواطن إثر سقوطه في جبل صبيح في بيتا.

وفي قريوت جنوبًا، قال الناشط بمقاومة الاستيطان بشار قريوتي لـ “وفا”، إن ستة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال والمستوطنين عقب صلاة الجمعة، قرب عين القرية.

وأشار إلى أن مسيرة دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي انطلقت عقب الصلاة من مساجد القرية باتجاه العين جنوبًا، رفضا للاعتداءات الاستيطانية في المنطقة.

وأوضح أن جيش العدو الإسرائيلي اقتحم القرية من عدة مداخل وأطلق قنابل الغاز تجاه منازل المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

 

في ذات السياق أفادت مصادر فلسطينية، بإصابة 3 مواطنين فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، واعتقل شاب، خلال مواجهات اندلعت مع قوات العدو الإسرائيلي ، في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وذكرت المصادر، أن قوات العدو الإسرائيلي أطلقت الرصاص المعدني والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين المشاركين في المسيرة الأسبوعية، ما أدى لإصابة 3 منهم بالرصاص والعشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا.

وقالت إن جنود العدو الإسرائيلي اعتدوا على الشاب محمد نضال عقل (25 عاما)، قبل أن يعتقلوه.

المصدر: فلسطين اليوم

 

قد يعجبك ايضا