زيلينسكي: الليلة ستكون أصعب من النهار وستحدد مصير أوكرانيا

موقع أنصار الله  – أوكرانيا– 25 رجب ١٤٤٣هـ

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنّ “الروس سيحاولون الاستيلاء على كييف هذه الليلة”، مشيراً إلى أنّ “الليلة ستكون أصعب من النهار، وستحدد مصير أوكرانيا”.

في السياق نفسه، قال وزارة الدفاع البريطانية إنّ “قوات روسية مدرعة تتقدم نحو العاصمة الأوكرانية كييف من عدة اتجاهات لتطويقها”.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي قد أشارت إلى أنّ سقوط العاصمة الأوكرانية كييف أمام القوات الروسية “احتمال وارد”.

وأضافت ساكي رداً على سؤال حول مدى احتمال وقوع كييف تحت سيطرة روسيا والإجراءات الأميركية المحتملة في هذا الصدد: “سقوط كييف هو احتمال ممكن.. وما زلنا نرى كيف تتحرك روسيا إلى الأمام”.

وتابعت: “حتى عندما نرى مقاومة على الأرض، تستمر القوات الروسية في التقدم نحو كييف.. لذلك سقوط كييف هو احتمال حقيقي. لن أخوض الآن في فرضيات حول رد فعلنا”.

وأردفت بالقول: “هم يشنون بنشاط هجوماً متقدماً ضد أوكرانيا، ضد عاصمتها. يريدون إطاحة السلطة فيها”.

الجدير ذكره أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا جنرالات الجيش الأوكراني إلى “الإمساك بالسلطة”، قائلاً: “يبدو أن الاتفاق معكم أسهل من الاتفاق مع هذه العصابة من مدمني المخدرات والنازيين الجدد”.

كما أكّد الرئيس الروسي أنّ “الاشتباكات الرئيسية، خلال العملية الخاصة، ليست مع القوات الأوكرانية النظامية، لكن مع التشكيلات القومية” المتطرفة، مضيفاً: “أودّ أن أشير إلى التقدير العالي لتصرفات الجنود والضباط الروس. إنهم يتصرفون بشجاعة ومهنية وبطولة، ويقومون بواجبهم العسكري بنجاح في مهمة ضمان أمن شعبنا ووطننا الأم”.

 

المصدر: الميادين

قد يعجبك ايضا