فعاليات تربوية ونسائية بذمار إحياء لذكرى الشهيد القائد

موقع أنصار الله – ذمار – 28 رجب 1443 هجرية

 

تتواصل بمحافظة ذمار الفعاليات إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

حيث أقيمت في مدارس مديريات المحافظة فعاليات متنوعة، تخللها فقرات فنية وأناشيد وكلمات، عبرت عن المناسبة ومراحل المسيرة القرآنية ومواقف الشهيد القائد وتضحياته وماتميز به من صفات في الشجاعة والصبر.

وأشارت إلى أهمية الإلتزام بتطبيق تعاليم القرآن الكريم وسنة نبيه الكريم عليه السلام وعلى آله قولا وعملا لرفعة الأمة ونهضتها وعزتها.

وحثت على ترسيخ الهوية الإيمانية في نفوس الأجيال والوعي بمخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة والدخيلة على قيم المجتمع اليمني الأصيلة.

ونوهت بصمود كوادر القطاع التربوي في استمرار العملية التعليمية رغم التحديات والصعاب في ظل ظروف العدوان والحصار.

كما نظّم الجانب النسائي في مؤسسة الشهداء بذمار، فعالية ثقافية بذكرى سنوية الشهيد القائد، حسين بدر الدين الحوثي، بعنوان “فقدان ذلك النور ما زادنا إلا عزة”.

وفي الفعالية، قدمت مسؤولة الجانب النسائي في المؤسسة، أمة الله الكاظمي، نبذة عن محطات في حياة الشهيد القائد كعنوان لقضية عادلة، ومؤسس مشروع ظهر في وقت بلغت فيه الأمة ذروة الخضوع والتبعية لقوى الاستكبار والطغيان الأمريكي – الصهيوني.

ولفتت إلى أن الشهيد القائد قدّم الحل في زمن اللا حل، واللا موقف، وفي زمن الصمتِ تكلم، وزمن العمالة والتطبيع، أعلن العِداء والمواجهة، وصرخ في وجه المستكبرين.

فيما أشارت المسؤولة الثقافية في المؤسسة، إلى أهمية الاحتفال بهذه الذكرى التي ترتبط بشخصية استثنائية بذلت روحها في سبيل مشروع تحرري نهضوي.

وأوضحت أن الشهيد القائد عمل على استنهاض الأمة، ومحاولة إعادتها إلى مصادر مجدها وعزتها وكرامتها، بالقرآن الكريم.

بدورها، أشارت الناشطة الثقافية سعاد الحصني إلى شجاعة وقوة عزم وإيمان الشهيد القائد، الذي تكالبت عليه قوى الهيمنة العالمية، في محاولة لإنهاء مشروع الشهيد باستخدام وسائل الترغيب والترهيب.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وشعرية معبّرة.

 

قد يعجبك ايضا