ارتفاع الإنفاق العسكري للصين بنسبة 7,1% في عام 2022

موقع أنصار الله  – ٢ شعبان ١٤٤٣هـ

ستزيد الصين ميزانيتها العسكرية بنسبة 7,1% هذا العام، وفق ما أعلنت وزارة المال اليوم السبت. وهذه النسبة (+7,1%) مرتفعة قليلاً عن الزيادة في العام الماضي والتي بلغت 6,8%.

وتمّ تخصيص نحو 1,45 تريليون يوان (230 مليار دولار) للدفاع الوطني، وفقاً لتقرير الميزانية الحكومية. وبذلك، تمتلك الصين ثاني أكبر ميزانية دفاعية في العالم بعد الولايات المتحدة.

وتُعدّ الزيادة في الإنفاق العسكري الصيني أعلى بكثير من النموّ المتوقع لإجمالي الناتج المحلي والذي حدّده السبت رئيس الوزراء لي كه تشيانغ عند 5,5% للعام الحالي.

وتأتي الزيادة في الميزانية العسكرية في وقتٍ يتصاعد التوتّر العالمي بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وهو الأمر الذي رفضت بكين حتّى الآن إدانته، قائلة إنّها “تتفهم” المخاوف الأمنية لموسكو.

وأكد السفير الصيني لدى لبنان، تشيان مينجيان، أمس الجمعة أنه “يجب وضع المطالب الأمنية المشروعة لروسيا في موضع الاهتمام والتعامل معها بشكل ملائم”.

يُذكَر أنّ روسيا بدأت عمليةً عسكريةً في أوكرانيا في الـ 24 من شباط/فبراير، تلبيةً لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في منطقة دونباس، واللتين طلبتا المساعدة من روسيا على إنهاء الاعتداءات الأوكرانية عليهما.

 

المصدر: وكالات

 

قد يعجبك ايضا