الدفاع الروسية: إسقاط عدد من الطائرات المسيرة الأوكرانية وتدمير منظومة دفاع “إس-300”

موقع أنصار الله  – روسيا– 14 شعبان ١٤٤٣هـ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أنّ قوات الدفاع الجوي التابعة للقوات المسلحة الروسية أسقطت عدداً من الطائرات والمروحيات العسكرية، بالإضافة إلى عشرات الطائرات المسيرة الأخرى.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، خلال إفادته الصحفية إنّ القوات المسلحة الروسية استطاعت إسقاط مقاتلة أوكرانية واحدة من طراز “ميغ-24″، ومروحية من طراز “مي-8” و12 مسيّرة بينها 3 من طراز “بيرقدار”.

وأكّد “تدمير 181 مقاتلة ومروحية أوكرانية و172 مسيرة و170 منظومة دفاع جوي و1379 دبابة ومدرعة قتالية و133 راجمة صواريخ و514 مدفعية ميدانية ومدفع هاون و1168 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة”.

وأشار كوناشينكوف إلى أنّ القوات الجوية الروسية نجحت بتدمير منظومة دفاع جوية من طراز “إس-300″، بالإضافة إلى تدميرها عدداً من الصواريخ التابعة لمنظومة “توشكا أو” بصواريخ عالية الدقة في قرية سارني في منطقة ريفنا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية كشفت بالأرقام أمس خسائر أوكرانيا العسكرية منذ بدء العملية العسكرية في البلاد، ونفت اتهامات كييف بقصفها مسرحاً في ماريوبول.

وبشأن آخر تطورات العملية العسكرية في أوكرانيا، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن العملية “تجري حسب الخطة الموضوعة لها”.

وقال بوتين خلال جلسة حول دعم الأقاليم الروسية: “العملية الخاصة تتطور بنجاح، وفي إطار الالتزام التام بالخطة التي تم اعتمادها مسبقاً”.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com