الإذاعة العبرية: اتفاق بين “فيسبوك” و”إسرائيل” لشطب “المضامين التحريضية”

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || وقعت شركة “فيسبوك” اتفاقًا مع مسؤولين “إسرائيليين” يقضي لشطب ما وصفوه بـ “المضامين التحريضية” من صفحات التواصل الاجتماعي.

 

وحسب ما نقلته وكالة القدس للأنباء ، قالت إذاعة العدو “صوت إسرائيل”، إن ممثلين عن النيابة العامة والشرطة “الإسرائيلية”، اجتمعوا  بمسؤولين من شركة “فيسبوك”، خلال زيارة لهم للأراضي الفلسطينية المحتلة، واتفقوا على توطيد التعاون بين “السلطات الاسرائيلية” المختصة، وشبكة فيسبوك، لأجل ما أسموه بـ”شطب المضامين التحريضية من صفحات الشبكة”.

 

ونقلت الإذاعة عن وزيرة القضاء إن شبكتي “فيسبوك” و”يوتيوب”، استجابتا لمعظم الطلبات التي تقدم بها العدو إليهما خلال الأشهر الأخيرة لشطب “مضامين تحريضية”.

 

وذكر بيان مكتب وزير داخلية العدو، جلعاد إردان، أن الجانبين اتفقا على إنشاء فرق تقوم باكتشاف أفضل السبل لمواجهة، وإزالة المحتوى الذي يزعم بأنه “تحريضي”.

 

ويذكر أن الاتفاق شارك بتوقيعه ممثلين عن نيابة العدو العامة وشرطته، فيما لم يرد أي تعليق من “فيسبوك”.

 

ويأتي هذا الاتفاق، عقب مزاعم قوات العدو أن قتل “الإسرائيليين” خلال انتفاضة القدس يجيء على خلفية نشر مضامين “تحريضية” على وسائل التواصل الاجتماعي، وأبرزها “فيسبوك” ، ورصد لغاية منتصف العام الجاري، قرابة 150 حالة اعتقال، على خلفية النشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ويشار إلى أن إدارة “فيسبوك” قامت بإغلاق صفحات إخبارية، وأخرى رسمية للحركات المقاومة، وخاصة لحركة “حماس”، وأخرى لبعض قادتها ونشطاء محسوبين عليها، تحت وطأة التحريض “الإسرائيلي”، وبحجج تبنّي خطاب المقاومة.

قد يعجبك ايضا