أمسية في بني مطر بذكرى استشهاد الامام علي ويوم القدس

موقع أنصار الله – صنعاء – 24 رمضان 1443هـ

أقيمت في مديرية بني مطر محافظة صنعاء، اليوم أمسية رمضانية احياء لذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام ويوم القدس العالمي.

وركزت الأمسية في عزلة بني قيس، على أهمية تطبيق منهجية الإمام علي في واقع الأمة والتذكير بالقضية الفلسطينية وموقف الشعب اليمني الثابت تجاه الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره.

واعتبر نائب وزير الارشاد وشئون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي، ذكرى إستشهاد الإمام علي محطة تربوية لتزكية النفوس بمعاني ودلالات ما تمثله هذه المناسبة من أهمية للاقتداء بصفاته في الزهد والعدل والتقوي والعلم والورع.

وأوضح بأن المواقف الثابتة والراسخة والأصيلة للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية تنطلق من مبادئ وقيم الدين الإسلامي وواجب أخلاقي وإنساني تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأشار العلامة ناجي، إلى أن إحياء هذه المناسبة رسالة لاستنهاض الهمم والتحرك على الصعيد الدولي والمؤسسات الحقوقية لنصرة الشعب الفلسطيني.

فيما تطرق مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، إلى نشأة وشخصية وحياة الامام علي وارتباطه بالرسول وآل بيت النبوة، والمكانة الرفيعة والسجايا التي تحلى بها ومدى الروحيه الايمانية والجهادية التي اتسم بها والمعارك التي خاضها لنصرة الدين ونشر الدعوة الاسلامية.

واعتبر يوم القدس العالمي، محطة لمواصلة النضال ورفع صوت الحق ضد الاحتلال وتقديم يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني لتمكينه من الصمود في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

حضر الأمسية مديري مكتبي التربية بالمديرية يحيى الكحلي والزكاة محمد المعدني وعدد من قيادات ومشايخ بني مطر وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا