روسيا تنشر نص الاتفاقية الروسية – الأميركية حول سوريا

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء، أنها نشرت نصوص الاتفاقيات الروسية – الأميركية حول سوريا، ودعت الولايات المتحدة للكشف عن حزمة الاتفاقيات الروسية – الأميركية بأكملها.

وفي بيان للوزارة نشرته وكالة “سبوتنيك” الروسية، أشارت الى أن “الشركاء الأميركيين كانوا يعارضون نشر الاتفاقيات”، لافتة الى أن “ذلك أثار تساؤلات عديدة حول مدى صدق الولايات المتحدة، وأثار الاهتمام بشكل خاص حول عدم رغبة التأكيد بشكل علني على التزامهم بالفصل بين “المعارضين المعتدلين” و”جبهة النصرة”، التي تعتبر فرعًا لتنظيم “القاعدة”، من أجل توجيه ضربات جوية مشتركة مع روسيا نحو الإرهابيين وأي أحد من أعوانهم دون توقف”.

وتابع البيان:” من جانبنا ننشر نصوص هذه الاتفاقيات باللغة الروسية، وندعو الولايات المتحدة للموافقة على الكشف عن الحزمة بأكملها للجمهور، والكشف كذلك عن قرار المركز التنفيذي المشترك، حيث يجب على الخبراء العسكريين الروس والأميركيين تحديد الأهداف وتنسيق الطلعات الجوية”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أكد عزم موسكو على مواصلة دعمها لدمشق في مواجهة الإرهاب والمساعدة على تسوية الأزمة السورية، بناءً على قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

كلام بوغدانوف جاء خلال لقائه اليوم مع السفير السوري في موسكو رياض حداد، حيث أفادت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، بأن الجانبين بحثا الوضع في سوريا وأبعاده الإقليمية والدولية، كما تطرقا إلى بعض جوانب العلاقات الروسية السورية، بما فيها إجراء اتصالات رفيعة المستوى.

المصدر: العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا