مديريتا آزال والثورة تحييان ذكرى عاشوراء

موقع أنصار الله – صنعاء – 5 محرم 1444 هجرية

 

أقيمت بمديريتي آزال والثورة بأمانة العاصمة اليوم، فعاليتين لإحياء ذكرى عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة” وعلى خطى الحسين ماضون جهاداً ومبادئاً وقيماً.

وفي الفعالية بمديرية الثورة التي حضرها عضو مجلس الشورى احمد الظفري، تطرق وكيلا أمانة العاصمة محمد البنوس وقناف المراني، إلى سيرة سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام وثقافة الاستشهاد في سبيل الله، وكيف يجب علينا أن نستلهم الدروس والعبر من فاجعة كربلاء وأن نتعلم ثقافة الاستشهاد المحمدية الأصيلة المستقاة من العترة الطاهرة.

وأكدا أهمية إحياء ذكرى عشوراء لتأكيد المضي على نهج الإمام الحسين عليه السلام وشجاعته وثباته ومواقفة العظيمة في التضحية والفداء والجهاد في سبيل الله.

وحث البنوس والمراني، على مواصلة الصمود والثبات وجهود التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات وتعزيز الوعي والتصدي لمؤامرات ومخططات العدوان.

فيما أكدت الفعالية التي أقيمت في مديرية آزال بذكرى عاشوراء، بمشاركة مدير المديرية محمد الغليسي، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام الحسين وثباته في مقارعة الظلم والطغيان ونصرة المستضعفين.

واعتبرت إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين محطة للتزود والتعلم من المدرسة الحسينية القيم والمبادئ الإيمانية العظيمة والشجاعة لمواجهة الطغاة وقوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا والعدو الصهيوني.

وتناولت الفعالية، محطات مضيئة من سيرة وحياة الإمام الحسين بن علي والمظلومية التي تعرض لها عليه السلام مع افراد اسرته في كربلاء، وما قدمه من تضحية وفداء في مواجهة أعداء الامة ونصرة الحق والمستضعفين ورفض الذل والخنوع.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com