وسائل إعلام “إسرائيلية”: وصول منظومة صواريخ “أس 300” الروسية الى سوريا قد يؤدي إلى تغيّير في قواعد اللعبة

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||  تعليقاً على وصول منظومة صواريخ “أس 300” الروسية الى سوريا نقلت وسائل إعلام “إسرائيلية” تخوّف المؤسسة الأمنية من انزلاق منظومة الدفاع الجوي الروسية المتقدمة إلى أيدي جهات معادية تتعاون معها روسيا ومن بينها الجيش السوري وحزب الله وإيران، معتبرة أن الإعلان الروسي عن نصب منظومة “أس 300” في طرطوس قد يؤدي إلى تغيير في قواعد اللعبة ، وفقًا لما نقلته وكالة القدس للأنباء.

 

وقال موقع “والاه” “الإسرائيلي” إنه بعد مرور عام تقريباً على نصب روسيا منظومة الدفاع الجوي المتقدمة “أس 400” في سوريا…. ، إلاّ أن المسؤولين في المؤسسة الأمنية “الإسرائيلية” أعربوا عن خشية من الخطوة وعلى نحو رئيسي من المعلومات حول سلاح الجوّ التي قد تنزلق إلى أيدي جهات معادية تتعاون معها روسيا ومن بينها الجيش السوري وحزب الله وإيران.

 

إلى ذلك، قال الموقع المذكور إن قوات الجيش السوري “راكمت ثقة وأصبحت أكثر عدوانية حيال سلاح الجو الإسرائيلي”.

 

وأضاف الموقع، “فقط قبل عدة أسابيع نشرت معلومات في وسائل إعلام أجنبية عن محاولة اعتراض طائرات إسرائيلية في المجال الجوي السوري”.

 

ولفت إلى أن المسؤولين في الجيش “الإسرائيلي” أكدوا التفاصيل، لكنهم ادعّوا أن بطاريات الدفاع الجوي التابعة للجيش السوري “لم تقترب حتى من إصابة الطائرات الإسرائيلية”.

 

وأنتهى الموقع المذكور إلى القول: ”لذلك، فإن الإعلان الروسي عن نصب منظومة “إس 300″ في طرطوس قد يؤدي إلى تغيّير في قواعد اللعبة”.

 

يأتي ذلك بعد إن أعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول أن منظومة صواريخ “أس 300” وصلت سوريا لحماية القاعدة العسكرية الروسية البحرية في طرطوس.

وكانت روسيا قد نشرت منظومة “إس-400” في قاعدة حميميم بعد إسقاط قاذفة “سو-24” في أجواء سوريا بصاروخ تركي يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com