محافظ صعدة وأمين عام الشؤون الإنسانية يتفقدان احتياجات منطقة الرقة بمديرية حيدان

موقع أنصار الله – صعدة – 20 محرم 1444هـ

اطلع محافظ صعدة محمد جابر عوض وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم الحملي اليوم الخميس ، على احتياجات منطقة الرقة في مديرية حيدان.
حيث اطلع عوض والحملي ومعهما وكيل المحافظة للشؤون الإنسانية محمد بيضان، على الاحتياجات الصحية والتعليمية والخدمية ومشاريع الطرق والمياه بالمنطقة، وكذا سير العمل في الوحدة الصحية بالمنطقة.
واستمعوا من عدد من مشايخ وأبناء منطقة الرقة إلى إيضاح عن المشاريع الخدمية والتنموية التي تحتاجها المنطقة.
وأشار محافظ صعدة إلى أن هذهِ الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى للإطلاع على احتياجات ومعاناة أبناء المنطقة.
وأكد أهمية تفعيل المساهمات والمبادرات المجتمعية لإنشاء السدود والحواجز المائية .. مبديا الاستعداد لتوفير الخدمات الأساسية التي تحتاجها المنطقة بمجالات الطرق والتعليم والصحة والمياه بالتعاون مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية.
ولفت محافظ صعدة، إلى ضرورة التركيز على المشاريع الصحية والتعليمية والحواجز المائية وغيرها من المشاريع الخدمية لتخفيف معاناة أبناء منطقة الرقة.
من جانبه أكد أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، حرص المجلس على توفير احتياجات المنطقة من مشاريع الطرق والمياه والصحة وقطاع التعليم وفق الإمكانيات المتاحة.
وأشار الحملي، إلى أنه سيتم وضع مشروعي رصف الطريق والمياه في الأولوية بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع المياه والصحة والتعليم بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتربية.
بدوره تطرق وكيل المحافظة للشؤون الإنسانية، إلى احتياجات منطقة الرقة في مديرية حيدان من المشاريع الخدمية والتنموية.. مشيرا إلى أهمية التعاون وتفعيل المساهمات المجتمعية في توفير الخدمات.
فيما أشار مدير مديرية حيدان صادق غباج، إلى أهمية هذه الزيارة لتلمس احتياجات منطقة الرقة من المشاريع التي تفتقر لأبسط الخدمات.
رافقهم خلال الزيارة رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني بصعدة حسن المؤلف، ومدير مكتب الصحة بمديرية حيدان الدكتور صلاح رضوان، وعدد من المسؤولين والشخصيات.

قد يعجبك ايضا