تفقد سير العمل في زراعة صحراء عبس والكثبان الرملية بمحافظة حجة

موقع أنصار الله – حجة – 3 صفر 1444 هجرية

 

تفقد وكيل محافظة حجة رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة إبراهيم عامر، اليوم، سير زراعة صحراء عبس والكثبان الرملية.

واطلع عامر ومعه مدير عام المتابعة والتقييم بالمحافظة خالد عكي ومندوبي مؤسسة بنيان على سير العمل في زراعة الأراضي الصلبة والكثبان الرملية والأراضي التي تم زراعتها من قبل اللجنة الزراعية ببذور الدخن في عزلة بني عضابي .

وأكد عامر ضرورة تضافر الجهود واستشعار المسؤولية لاستكمال زراعة كافة الأراضي الصحراوية والكثبان الرملية بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي، والاستفادة المثلى من موسم الزراعة والأمطار في المناطق التهامية.

إلى ذلك اطلع وكيل المحافظة على سير عمل إعادة تأهيل وإصلاح الأودية والأراضي الزراعية التي تضررت بسبب جرف السيول لها في مديريات قفل شمر وخيران المحرق وأسلم.

واستمع من المهندسين والمزارعين إلى شرح حول سير العمل والصعوبات والتحديات التي تواجههم في الميدان.

وحث وكيل المحافظة على تفعيل المبادرات المجتمعية والجايش لمساعدة المزارعين في إصلاح أراضيهم ومعالجة الأضرار التي خلفتها السيول.

وناقش اجتماع برئاسة وكيل المحافظة رئيس اللجنة الزراعية آلية تفعيل دور جمعية خيران المحرق التعاونية الزراعية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي بمديرية خيران المحرق أحمد شعبين ومدير مكتب الزراعة ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الصعوبات والتحديات التي يتم مواجهتها والسبل الكفيلة بمعالجتها.

وأكد وكيل المحافظة ضرورة تعزيز التوعية في المجتمع بدور الجمعية في تنمية موارد المجتمع والارتقاء بالقطاع التنموي والزراعي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com