الأوقاف والإرشاد بصعدة تحتفيان بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن

موقع أنصار الله – صعدة – 7 صفر 1444 هجرية

 

نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد بمحافظة صعدة اليوم فعالية ثقافية بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين عليه السلام إلى اليمن.

وفي الفعالية بحضور أمين عام محلي المحافظة محمد العماد، أشار رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، إلى أن قدوم الإمام الهادي لليمن، كان في مرحلة حرجة، جمع فيها كلمة أبناء اليمن وأصلح ذات بينهم ورد المظالم إلى أهلها.

واستعرض محطات من حياة الإمام الهادي وشخصيته ونشأته وجهاده وعلمه وفضله وبطولاته وأسباب قدومه إلى اليمن .. لافتاً إلى التحديات التي عاشها ودوره في إصلاح الأمة وأهمية أن يحمل الجميع روحية الإمام الهادي عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة، استعرض عضو رابطة علماء اليمن العلامة أحمد محمد الهادي، محطات من علم وجهاد الإمام الهادي ونفسيته وعلمه وفضائله.

ولفت إلى أن مسجد الإمام الهادي بصعدة قائم من مبراته عليه السلام، إضافة إلى أن من أفضل مبراته إقامة العدل والقسط بين الناس وانتاجاته العلمية.

ودعا العلامة الهادي، إلى أخذ العظة والعبرة من سيرة الإمام الهادي ليستمد الشعب اليمني منها الوعي في مواجهة المؤامرات والتحديات الصهيونية والأمريكية بحق شعوب الأمة بصورة عامة والشعب اليمني بشكل خاص.

وأكد أن الإمام الهادي كان رمزاً للجهاد وصاحب مواقف بطولية، وأصبح مدرسة يُقتدى به في الشجاعة والزهد والورع.

تخللت الفعالية بحضور مدير مكتب هيئة الأوقاف لطف العواوي وعدد من مدراء المكتب التنفيذي وعلماء وطلاب مدرسة الإمام الهادي، قصيدة للشاعر محمد مفلح.

قد يعجبك ايضا