اختتام ورشة تحليل مناهج مادة الرياضيات للمرحلتين الأساسية والثانوية

موقع أنصار الله – صنعاء – 12 صفر 1444 هجرية

اختتمت في صنعاء، اليوم، الورشة العلمية لتحليل مناهج مادة الرياضيات للمرحلتين الأساسية والثانوية، نظمها على مدى أسبوع قطاع المناهج والتوجيه في وزارة التربية والتعليم.

وفي ختام الورشة، أكد وكيل قطاع المناهج والتوجيه في الوزارة، أحمد النونو، الحرص على استيعاب مخرجات الورشة من خلال تقديمها كورقة عمل للمؤتمر العلمي الأول لوزارة التربية، والمتضمنة تشخيص واقع التعليم لمنهج الرياضيات بمختلف الصفوف الدراسية بإيجابياته وسلبياته، والحلول المقترحة لها.

وثمن جهود المشاركين في الورشة، البالغ عددهم ٦٥ مشاركاً ومشاركة من أكاديميين وموجهين وخبراء واختصاصيين، من جامعة صنعاء ومركز التطوير والبحوث التربوي وقطاع المناهج والتوجيه، ومعلمين وطلاب من مدارس حكومية وأهلية.

وخرجت الورشة، التي حضر اختتامها وكيل قطاع المناهج والتوجيه المساعد عبداللطيف المؤيد، بتوصيات أكدت على تحليل منهاج الرياضيات من خلال ثلاث استمارات: وثيقة المنهاج، أدلة المعلم، الكتب المدرسية، وتحديد جوانب الضعف في محتوى كتب الرياضيات والمعالجات المقترحة لها.

وتطرقت التوصيات إلى مقترحات معالجة الإشكالات التي تواجه معلمي الرياضيات أثناء التدريس والمتعلقة بـ”الكتاب المدرسي، ودليل المعلم المتعلم”، بالإضافة إلى الموضوعات التي يرى المشاركون حذفها أو إضافتها ومبررات ذلك.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com