مؤسسة الشهداء تدين استهداف طيران العدوان لصالة عزاء بصنعاء

موقع أنصار الله || أخبار محلية ||  أدانت مؤسسة الشهداء استهداف طيران العدوانِ الأمريكي السعودي صالة عزاء أثناء تأدية المعزين واجب العزاء في الصالة الكبرى بصنعاء.

وقالت المؤسسة في بيان صادر عنها  “خلال ماكانت القاعة مكتظة بالمعزين المدنيين، قامت طائرات العدوان الأمريكي السعودي بشكل مباشرٍ ومتعمد بارتكاب جريمة من الجرائمِ الأشد خطراً وفقاً لقواعد وأحكامِ القانون الجنائي الدولي أسفرت عن مجزرة بشعة وبشكل وحشي استشهد وجرح فيها المئات من المواطنين الآمنين واستهدف المسعفون وسقط العشرات منهم”.

وأكد البيان أن هذه الجريمة تعد من أقبحِ وأفظع الجرائمِ التي تحرمها وتجرمها كافة الأحكامِ والقوانين المحلية والدولية، وأدان تواطؤ هيئات ومنظمات الأمم المتحدة المختلفة وبالأخص الحقوقية منها ويعتبر صمتها الواضح والفاضح في كافة الجرائمِ والمجازرِ والانتهاكات الجسيمة في حق الشعب اليمني ومقدراته وممتلكاته في مقام المشاركة مع العدوان السعودي الأمريكي.

ودعا البيان الأمم المتحدة وكل أجهزتها وهيئاتها لسرعة تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في كافة الانتهاكات والجرائمِ التي ارتكبها تحالف العدوان بقيادة آل سعود على اليمنِ وشعبه.

قد يعجبك ايضا