تواصل الفعاليات والتحضيرات لإحياء ذكرى المولد النبوي بذمار

موقع أنصار الله – ذمار – 7 ربيع أول 1444 هجرية

 

تتواصل بمحافظة ذمار الفعاليات الاحتفائية والأنشطة التحضيرية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

حيث عقد في مديرية جهران لقاء موسع بحضور مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح وأعضاء اللجنة الرئاسية نائب وزير النقل محمد الهاشمي ونائب رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبدالقادر الشامي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومسؤول التعبئة العامة أحمد الضوراني وقيادة المديرية، كرس لمناقشة الترتيبات للمشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي مديرية الحداء ناقش لقاء موسع بحضور مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة مفتاح وعضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق ووكيل المحافظة محمد عبدالرزاق وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، الترتيبات للمشاركة في الفعالية المركزية بعاصمة المحافظة.

إلى ذلك أقيمت فعاليات خطابية ثقافية في منطقتي سيه وحنض بمديرية عنس، ومهرجان في مدرسة خديجة بمدينة ذمار بحضور وكيل المحافظة عباس علي العمدي، والذي أكد أن ارتقاء الأمة وعلو شأنها مرتبط بالسير على نهج رسول الإنسانية وتعظيمه وغرس حبه في أوساط النشء والشباب.

وحث على الاقتداء بأخلاق المصطفى وتعزيز قيم التعاون والتسامح والتكافل الاجتماعي، والحشد للفعالية المركزية.

كما أقيمت فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف في عزل الحميطة والجميحة وقُرف، وفرع الصحة وفي الجمعة مركز مديرية جبل الشرق، فيما نظم مكتب التربية والوحدة التربوية وفرع الصحة بمديرية وصاب السافل، ومكتب التربية وفرع الصحة وشرطة مديرية عتمة فعاليات خطابية.

وفي مديرية ضوران نفذ فرع مكتب الصحة مخيما طبيا لأحفاد بلال في إطار فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، وأقيمت أمسيات بعزلتي الصيح وعارضة الجبل، وفي عزلة الكرابة العليا في مديرية مغرب عنس.

وشهدت حارات بن داوود وروما وعمر بن الخطاب وحق باز والأمير في مدينة ذمار أمسيات ثقافية وخطابية، كما أقيمت أمسيات في قرية حصن قديد بمديرية ميفعة عنس، وساحة الرسول الأعظم في مدينة معبر بمديرية جهران، فيما نظمت إدارة شرطة المديرية فعالية خطابية.

وأكد المشاركون في الفعاليات، أهمية هذه الذكرى في توحيد صف الأمة، واستلهام الدروس من سيرة نبي الرحمة والتحلي بأخلاقه والاستنارة بهديه في إطار التوجه العملي للتحرر من هيمنة قوى الاستكبار وتصحيح الثقافات المغلوطة والمفاهيم الخاطئة التي يروجها أعداء الأمة لإبعادها عن دينها ورسولها المبعوث رحمة للعالمين صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

تخلل الفعاليات بمشاركة عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، فقرات شعرية وإنشادية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com