بحضور مدير مكتب الرئاسة .. فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي في مديرية القفر بإب

موقع أنصار الله – إب – 8 ربيع الأول 1444 هجرية

نُظم في مديرية القفر بمحافظة إب، اليوم، فعالية احتفالية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أحمد حامد، أن الاحتفال بهذه المناسبة يتوّج صمود الشعب اليمني وقضيته العادلة في مواجهة تحالف العدوان الامريكي – السعودي – الإماراتي والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

ونوّه بما تشهده محافظة إب من زخم شعبي ورسمي لاحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة في رسالة تؤكد الارتباط العميق بالرسول ونهجه القويم.

واعتبر حامد أن الاحتفالات الجماهيرية التي تعم أرجاء اليمن لتعظيم ذكرى يوم مولده- صلى الله عليه وآله وسلم- صورة صادحة بالعشق المحمدي الذي تعبر عنه كافة أطياف المجتمع اليمني لاستقبال هذه المناسبة الجليلة وترسيخ معانيها في نفوس الأجيال.

فيما أكد محافظ المحافظة، عبدالواحد صلاح، أن ذكرى المولد النبوي الشريف فرصة للنهل من السيرة النبوية العطرة، وتعزيز ارتباط المسلمين بسنّته واتباع منهجه والعمل على ترسيخ الهوية الايمانية التي تعزز من الارتباط بالنبي الخاتم.

ودعا أبناء المديرية إلى الاحتشاد الفاعل والمشاركة الواسعة في إحياء الفعالية المركزية، التي ستقام يوم السبت القدم الموافق الثاني عشر من ربيع الأول، لإيصال رسالة للعالم أجمع بمحبة اليمنيين لسيد المرسلين، وأنهم أهل المدد والنصرة وخير من ناصره وآزره.

وخلال الفعالية، بحضور رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر والمدير التنفيذي لشركة النفط عمار الأضرعي، تطرق نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، العلامة فؤاد ناجي، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة فرصة لاستلهام الدروس والعِبر من حياته -صلى الله عليه وآله وسلم- في تعظيم القيم الإنسانية التي أسستها الرسالة المحمدية، والاقتداء بها قولاً وعملاً.

من جهته، لفت نائب مدير مكتب قائد الثورة، اللواء عبدالرب جرفان، إلى دلالات الاحتفاء بالمناسبة لتأكيد التمسك بخاتم الأنبياء، وتجديد موقف الصمود والثبات في مواجهة العدوان.. مبيناً أن إحياء مولد الرسول الأعظم يعكس تلاحم واصطفاف الشعب اليمني.

تخلل الفعالية، التي حضرها أركان حرب ألوية الاحتياط العميد براق العصار ومدراء عموم مديرية القفر سليم القحيف والسياحة غانم عوسج وهيئة الكتاب ردمان الأديب وقيادات تنفيذية وإشرافية وعسكرية وشخصيات إجتماعية، قصيدة للشاعر فارس المعزبي عبّرت عن مكانة النبي في قلوب اليمنيين.

قد يعجبك ايضا