احتفاليات نسائية في محافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – صنعاء – 8 ربيع أول 1444 هجرية

 

نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة والهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة صنعاء اليوم، فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور حرائر منطقة الخمسين بمديرية صنعاء الجديدة، ألقيت كلمات تناولت جوانب من سيرة الرسول العطرة وشخصيته وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة وحياتها.. مؤكدة أهمية تعظيم المناسبة والتمسك بما جاء به سيد البشرية وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها.

ولفتت إلى أنه في يوم مولد الرسول الأعظم أشرقت شمس الهداية وعم النور هذا الكون، مشيرة إلى دور اليمنيين في مناصرة النبي والانتصار للرسالة المحمدية.

وأكدت أهمية الحشد للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وأشارت الكلمات إلى أهمية هذه المناسبة لتجديد التمسك بالنبي وتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية..لافتة إلى أن صمود الشعب وعقيدة وإيمان المرابطين في ميادين الكرامة كفيلة بتحقيق النصر.

تخللت الفعالية، قصائد شعرية وفقرة فنية إنشادية.

كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية همدان محافظة صنعاء، اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتناولت الفعالية التي أقيمت في منطقة الغرزة بحضور حشد من الحرائر وقيادة الهيئة النسائية جوانب من حياة الرسول الأعظم.

وتطرقت إلى سيرة النبي عليه الصلاة والسلام وأهمية استلهام الدروس والعبر من قيادته وحكمته وصبره وجهاد .. مشيرة إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعزز من صمود نساء اليمن والارتباط الوثيق برسول الإنسانية.

وأشارت الكلمات، إلى المعاني والأهداف التي حملتها الرسالة المحمدية في إخلاص العبودية لله عز وجل وإصلاح الإنسان وتنزيهه وتأهيله لتحمل المسئولية في مواجهة الطغيان.

قد يعجبك ايضا