فعاليات متنوعة في حجة للاحتفاء بالمولد النبوي

موقع أنصار الله – حجة – 8 ربيع أول 1444 هجرية

 

نظم مكتبا هيئة الزكاة والتعليم الفني والكليات والمعاهد الحكومية والخاصة في حجة اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد عضوا رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين والعلامة حسين جحاف الحاجة للعودة إلى الله والتمسك بمنهج الرسول الكريم والعمل به قولاً وعملاً.

وأشارا إلى أهمية دور العلماء في التعريف بالسيرة المحمدية العطرة، وتصحيح الأفكار المغلوطة والمفاهيم الباطلة التي يروجها أعداء الإسلام لفصل الأمة عن نبيها وتحريف السيرة النبوية.

وأكدا على أهمية اغتنام المولد النبوي الشريف في تعزيز التكافل الاجتماعي والتعاون على البر والتقوى.. ودعيا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

فيما أشار محمد الحداد في كلمة المعاهد والكليات الخاصة إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يبعث على الفخر والاعتزاز بالانتماء إليه والتمسك بمنهجه القويم.

واعتبر هذه المناسبة الجليلة محطة لتعزيز وحدة الأمة، ورسالة حب وولاء صادق للرسول الكريم وتعظيما لمكانته صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية بحضور مديري مكتبي الزكاة والتعليم الفني وعمداء المعاهد والكليات الخاصة قصيدة للشاعر محمد العبالي وفقرات متنوعة.

ونظّمت جامعة حجة، اليوم، فعالية ثقافية ابتهاجاً بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الخالد، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في تجديد الحب والولاء لرسول الله وتعزيز الارتباط به والتمسك بقيمه الإيمانية.. مؤكدا ضرورة التحشيد للفعالية الكبرى والتزود بالقيم والمبادئ المحمدية.

من جانبه أكد الناشطان خالد قارية وبشير المدومي ضرورة الاحتفال بالمولد النبوي في تعظيم مكانة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في القلوب .. لافتين إلى أن التمسك بمنهج المصطفى والاقتداء بسيرته النيّرة أحد أسباب الانتصار على العدوان.

كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية المحابشة محافظة حجة ، اليوم ، فعاليات ثقافية إحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات المشاركات في الفعاليات التي أقيمت في مدارس 22 مايو بمنطقة بيت المغربي بالمدينة والكوثر بجبل المحبشي في حجر وخديجة والحدب بعزلة بني مجيع، على أهمية إحياء المناسبة الدينية الجليلة للتزود من القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية.

وأشارت إلى أهمية تعزيز الإرتباط بالرسول الكريم والتأسي به والامتثال لتوجيهاته صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بسيرته النيّرة والتمسك بمنهجه القويم.

وحثت على تجسيد أخلاق المصطفى في الواقع العملي والبذل والعطاء والجهاد والتضحية والصبر والإحسان والتحلي بصفات النبي الخاتم.

وشددت الكلمات على التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول في ساحة الثورة بالجذلة.

قد يعجبك ايضا